الرئيسية أحداث المجتمع حزن وتعازي على صفحات الفايسبوك بصفرو لعائلة شهيد السلام الجندي الرامي

حزن وتعازي على صفحات الفايسبوك بصفرو لعائلة شهيد السلام الجندي الرامي

كتبه كتب في 29 يوليو، 2022 - 12:22 مساءً

اهتزت صفحات الفايسبوك بصفرو بخبر مقتل جندي ينتمي إلى التجريدة المغربية من القبعات الزرق بعد مقتله في حادث اعتداء وهجوم دامي يوم الأربعاء الماضي بجمهورية الكونغو الديموقراطية  وينحدر الفقيد الذي قضى نحبه رفقة ثلات جنود آخرين من جنسيات مختلفة في الحادث من مدينة صفرو ويتعلق الأمر بالجندي الشاب الرامي .
وكان  الاتحاد الأوروبي، قد أعرب يوم أمس الخميس، عن إدانته القوية للهجوم الدامي الذي استهدف بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، الأربعاء بـ “بوتيمبو” في إقليم شمال كيفو، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود من القبعات الزرق، من بينهم الجندي الرامي ابن مدينة صفرو والذي ينتمي لتجريدة القوات المسلحة الملكية.

وجاء في تصريح للمتحدثة باسم رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن “الاتحاد الأوروبي يدين بشدة هذا الهجوم الدامي الذي استهدف القبعات الزرق، وكذا كافة أعمال العنف المندلعة في إقليم شمال كيفو منذ 25 يوليوز، والتي تسببت في مقتل وجرح عدد من المدنيين”.

وبعد الإعراب عن خالص تعازي الاتحاد الأوروبي لأسر جميع الضحايا ولبعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا لحكومات البلدان المعنية، جددت المتحدثة التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لبعثة “مونوسكو” ولحكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية في التزامها بالتحقيق في هذه الحوادث ومحاكمة المسؤولين عنها.
وأوردت مئات التغريدات على صفحات الفايسبوك بخالص التعازي الحارة لفقيد السلام وشهيد الواجب الجندي الرامي تقبله الله في عداد الشهداء والأبرار .

مشاركة