الرئيسية أحداث المجتمع جمعية المتقاعدين والمتقاعدات يحتفلون باليوم العالمي للمرأة

جمعية المتقاعدين والمتقاعدات يحتفلون باليوم العالمي للمرأة

كتبه كتب في 9 مارس، 2022 - 4:47 مساءً

نظمت جمعية المتقاعدين والمتقاعدات بشراكة مع كل من فرع رابطة الكاتبات بالمغرب وعمالة الاقليم والمجلس البلدي بمناسبة اليوم الاممي للمرأة المؤرخ في8 مارس احتفالا بامسية ثقافية لتخليد هذه المناسبة الدولية وتكريم مجموعة من الفعاليات النسائية(50 امراة )من مختلف اطياف المجتمع.
حضر الحفل السيد الكاتب العام للعمالة ونائب رئيس المجلس البلدي ، واشرف على توزيع شواهد تقديريةوهدايا رمزية للمحتفى بهن في اجواء مفعمة بالفرح والطرب والشعر . افتتح اللقاءبايات بينات من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني، تبعته كلمةترحيبية لرئيس جمعية المتقاعدات والمتقاعدين، ثم تلته قراءة مجموعة من القصائد الشعرية الرائعة اطربتها مجموعة انسام بقطع موسيقية خالدة خلفت اثارها الفنية الملتزمة في نفوس الحضور الذي تفاعل معها بكل اريحية وايجابية .
وهذه كلمة رئيس جمعية المتقاعدات والمتقاعدين: بمناسبة تخليد اليوم الاممي للمراة الذي يصادف 8مارس من كل سنة تتقدم جمعية المتقاعدات والمتقاعدين بشراكة مع رابطة كاتبات المغرب، وعمالةالاقليم، والمجلس البلدي، باحر التهاني واصدق الاماني لكل النساء الحاضرات منهن والغائبات سواء العاملات خارج البيت او ربات البيوت.
هذه فرصة للاحتفاء بهن والاشادة بمجهودهن وتضحياتهن، واعترافا بهن وبكل ما تقوم به حيال وطنها.
من خلالهن ندعو الجميع الى الاهتمام بنون النسوة ورعايتها وحمايتها وتقدير مجهودها، ودعم مطالبها الانسانية لبلوغ كل انتظاراتها المتعلقة بالكرامة والحرية والمساواة ونبذ العنف الذي لازالت تعاني منه .
الجميع يعلم انها هي الام المربية ، والزوجة المتفانية، والبنت الحنونة ،والاخت، والصديقة التي لا ينبغي ان يداس لها طرف. فهي ظلت ولازالت تضحي وتكافح في صمت وكبرياء، وتربي برحمة ورفق وحنان وصبر، وتسامح بكل شموخ وقلب كبير يتسع للجميع، تعطي بلا من او حساب، ترعى بصدق وامانة ،تعمل بجد وكد حتى فرضت وجودها، واتبثت شخصيتها داخل المجتمع عن جدارة واستحقاق الى جانب رفيقها الرجل، وتميزت بعلو كعبها في كثير من المهمات بكل تفان واخلاص ،وتسلقت كل المراتب والمناصب، وغزت كل الميادين حتى ابهرت الكثيرين بمقدرتها وكفاءتها العالية.
ان المرأة لم تعد تمثل نصف المجتمع فقط ولكنها صانعة النصف الاخر.فمزيدا من العطاء.
لقد اصاب الشاعر حينما قال الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق.
عيد مبارك سعيد اعاده الله على الجميع نساء ورجالا بالسلم والسلام والامن والامان ولوطننا بالاستقرار والازدهار تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ،دام دخرا وفخرا لمغربنا الحبيب.

مشاركة