الرئيسية أحداث المجتمع جمعويون يطالبون بإحداث علامات التشوير وممرات تخفيض السرعة بطنجة.

جمعويون يطالبون بإحداث علامات التشوير وممرات تخفيض السرعة بطنجة.

كتبه كتب في 15 فبراير، 2022 - 6:14 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تعيش معظم شوارع مدينة طنجة، على وقع الاختناق المروري، ويعود السبب في ذلك وفق العديد من المتتبعين والمهتمين بمجال السير والجولان بعاصمة البوغاز، إلى غياب إستراتيجية واضحة من طرف المجالس المنتخبة والسلطات المحلية.

خاصة مع التوسع العمراني التي عرفته مدينة طنجة في الفترة الأخيرة، بسبب هجرة العديد من المواطنين من مختلف مناطق المغرب، بحثا عن فرص عمل، في المناطق الصناعية المتواجدة بها، والمحلات التجارية الكبرى المحدثة.
مع غلق بعض الشوارع، وتحويل عملية المرور، بسبب الأشغال، الناتجة عن إحداث أنفاق جديدة، وتغيير قنوات الصرف الصحي.
لذلك طالبت جمعية المبادرة للتواصل والتنمية والمحافظة على البيئة، من المجالس المنتخبة بطنجة، بضرورة التدخل العاجل، من اجل ضمان السلامة البدنية والأمن الشخصي للمواطنين والمواطنات، بأحياء ايلاليف، العبودي، انس فلورنسيا امنية، المتواجدين بتراب مقاطعة بني مكادة بطنجة.
بحيث أكدت جمعية المبادرة للتواصل والتنمية والمحافظة على البيئة التي يرأسها فؤاد البرموني، في طلبها من المجالس المنتخبة، بالتدخل العاجل وفي اقرب وقت ممكن، من اجل إحداث علامات التشوير وممرات تخفيض السرعة، في الأحياء السالفة الذكر، لاسيما الشارع الرئيسي الفاصل بين حي ايلاليف وحي العبودي وانس. من اجل تسهيل حركة السير والمرور التي تعيش وقعها الأحياء خاصة في وقت الذروة.

مشاركة