الرئيسية أحداث المجتمع جماعة امرزكان اقليم ورزازات. ..انطلاق بناء الطريق القروية انصكي التابعة لجماعة امرزكان اقليم ورزازات.

جماعة امرزكان اقليم ورزازات. ..انطلاق بناء الطريق القروية انصكي التابعة لجماعة امرزكان اقليم ورزازات.

كتبه كتب في 17 ديسمبر، 2022 - 3:47 مساءً

متابعة عبد الله أيت المؤدن.

في يوم امس الجمعة 16 دجنبر 2022 أعطيت الإنطلاقة بناء الطريق القروية( انصكي ايت عبد الله الشطر الثاني) الرابطة بين الطريق الإقليمية p1505 (من مدخل دوار انصكي) والطريق الإقليمية رقم p1512 (الى مدخل دوار ابرنين) بطول 24 كلم مرورا بكل من دوار أنصكي و الصروب و إدرمي . التابع لتراب جماعة أمرزكان بإقليم ورزازات.
حيث حضر كل من ممثلين عن مجلس جهة درعة تافيلالت، وممثل عن جماعة امرزكان، وممثلين عن السلطات الإقليمية والمحلية ، وممثل المقاولة الحاصلة على الصفقة، وكذا ممثل عن مكتب الدراسات ومختبر لتتبع الاشغال في هذه الانطلاقة.
ويأتي هذا المشروع في إطار فك العزلة عن الدواوير النائية، و تقليص الفوارق الاجتماعية بتراب الجماعة.
كما يعتبر ذلك من أهم المشاريع في مجال فك العزلة بالمنطقة ، اذ ستتقلص نسبة الطرق غير معبدة بالجماعة الى: 31 كلم تقريبا بعدما كانت تتجاوز 100 كلم في سنة 2015.
وإذ تم التنويه بكل المتدخلين من المؤسسات المنتخبة وغيرها في إخراج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ، كل من موقعه ، كما لا يفوت التجديد الشكر والتقدير للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات ، وقسم التجهيز بنفس الإقليم على مجهوداتهم الجبارة في خدمة الصالح العام.
وهذا الحلم ، انتظرته ساكنة هذه الدواوير منذ أمد بعيد اليوم وبعد ومجهودات المبذولة من طرف كل المتدخلين اصبح واقع.

مشاركة