الرئيسية أخبار عالمية جديد…لقاحات لفيروس كورونا بدون حقن وأكثر فعالية .

جديد…لقاحات لفيروس كورونا بدون حقن وأكثر فعالية .

كتبه كتب في 12 أكتوبر، 2020 - 9:33 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

أن أغلب لقاحات الفيروس التاجي التي وصلت تجاربها الى مراحل متقدمة، مصممة ليتم حقنها في الذراع، ويسعى بعض العلماء على إمكانية الحصول، على افضل حماية عبر التطعيمات التي تحارب الفيروس في المناطق التي يهاجم جسم الإنسان منها خاصة الأنف والحنجرة .

أن أغلب اللقاحات التي يتم تجربتها تحقن مرتين لتكون فعالة، وأغلب الشركات المطورة لها لاتستطيع الجزم بمدى فعاليتها، ويأمل الباحثون والعلماء في الحصول على مناعة فائقة، عبر لقاح يتم استنشاقه، والذي يستهدف مباشرة خلايا مجرى الهواء التي هاجمها الفيروس .

ففي بريطانيا، وأمريكا، والصين، تقوم شركات بتطوير لقاحات يتم رشها واستنشاقها ، والتي قد تلعب دورا هاما في مساعدة المجتمع، من حيث القيود المفروضة عليه والتي ساهمت في تأزم اقتصاد العالم وحياة البشر ومن بين أهداف تلك الشركات، أن تمنع العوامل المعدية من التكاثر في الأنف، والتي قد تنتشر من خلاله إلى باقي أنحاء الجسم، وكذا الى الأشخاص الآخرين .

وقد قام المطورون الأوائل للقاح كورونا، بإتباع المسار التقليدي وهو الحقن، يظنونه اسرع طريقة لوقاية العالم من المرض، وفي الوقت ذاته يعتمد مطوروا اللقاح الذي يتم استنشاقه، على بعض الميزات الفريدة للرئتين والأنف والحنجرة والتي تصطف مع الغشاء المخاطي.

مشاركة