الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت.. نادي “أنير” وجمعية الفرح للتنمية والتضامن في بادرة إنسانية تضامنية طيبة.

تيفلت.. نادي “أنير” وجمعية الفرح للتنمية والتضامن في بادرة إنسانية تضامنية طيبة.

IMG20240113133147 scaled.jpg
كتبه كتب في 13 يناير، 2024 - 3:30 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

دعما للعمل الانساني،التضامني،وتماشيا مع أهدافه النبيلة، ،نظم النادي الاجتماعي أنير التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، بتعاون مع جمعية الفرح للتنمية والتضامن اليوم السبت 13 يناير الجاري ،وغدا الأحد 14 يناير ،قافلة اجتماعية تضامنية “الله يعطينا منين نعطيو” لفائدة مدرسة الأدارسة التابعة لجماعة أيت بويحيى الحجامة.

أشغال لتأهيل مدرسة الادارسة -الحجامة-

  وكان في استقبال أعضاء نادي “أنير ” رئيس جمعية الفرح للتنمية والتضامن المصطفى بومهدي، ومدير مؤسسة الأدارسة حسن الملواني ،وأطر تربوية بذات المؤسسة .

وخلال الفترة الصباحية، قدم أعضاء النادي فقرات ترفيهية لفائدة تلميذات وتلاميذ مؤسسة الأدارسة، تلتها عروض تربوية قيمة حول البيئة والتعامل مع الطبيعة، أفلح بعض أعضاء النادي في تفصيلها ، بعدها توزع أفراد القافلة بمرافق الوحدة المدرسية لمباشرة عملية إعادة تهيئة فضاء المؤسسة، التي شملت تنظيف وتجهيز وإعادة تهيئة المرافق الصحية و طلاء جدران المؤسسة ، ورسم جداريات تربوية وغرس الأشجار والنباتات والنباتات، وتجهيزوفضاءات رياضية بساحة المؤسسة.

يوسف أمين اقليعي، رئيس نادي أنير التضامني

وقد أعرب السيد مدير المؤسسة حسن الملواني عن سعادته لهذه المبادرة ، التي اعتبرها مواطنة ما دامت تستجيب وتلبي احتياجات متعلمات ومتعلمي مؤسسة الأدارسة الذين يقاربون المائتين .

إسرلء عبدلاوي،متطوعة بنادي أنير

وشكر مدير المؤسسة نادي ” انير” لجمعية الطلاب بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة ENCGK وكافة المتدخلين من مديرية إقليمية للتربية الوطنية التي باركت المبادرة وثمنتها ، وسلطات محلية ترابية ، على مواكبتها، ورئيس جمعية الفرح للتنمية والتضامن الذي سخر كل الإمكانات الضرورية لانجاح هذه القافلة المواطنة.

أيمن بومهدي، عضو بنادي أنير التضامني
المصطفى بومهدي، رئيس جمعية الفرح للتنمية والتضامن

ومن جانبه، شكر المصطفى بومهدي، رئيس جمعية الفرح للتنمية والتضامن، نادي أمير وكل أعضائه والمتطوعين فيه على هذه القافلة،التي استهدفت مؤسسة الأدارسة، معتبرا ذلك، صورة من صور المواطنة لشباب يسخر كل ما يملك من أجل إسعاد الآخرين، خاصة التلاميذ في العالم القروي،موضحا في ذات السياق، أن جمعية الفرح منفتحة على كل المبادرات التضامنية الانسانية، وتقدم كل ما يلزم لانجاحها ،لأن ذلك، يدخل ضمن أهدافها العامة والخاصة،ضاربا موعد مع قوافل أخرى ستسفيد منها مؤسسات تعليمية داخل الاقليم.

مشاركة