الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت/عين الجوهرة، عامل الاقليم رفقة وفد رسمي،يعطي انطلاقة أشغال بناء مصنع لانتاج السخانات المائية،بالمنطقة

تيفلت/عين الجوهرة، عامل الاقليم رفقة وفد رسمي،يعطي انطلاقة أشغال بناء مصنع لانتاج السخانات المائية،بالمنطقة

كتبه كتب في 16 يناير، 2023 - 3:10 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي/كريم العماري/مصطفى بوحاجة

أعطى صباح اليوم،الاثنين 16ينابر ، عامل اقليم الخميسات، منصور قرطاج، رفقة وزير التجارة والصناعة، رياض مزور، وعبد الصمد عرشان برلماني عن دائرة تيفلت الرماني،وعبد السلام البويرماني،عن دائرة الخميسات والماس، رئيسة المجلس الاقليمي بشرى الوردي،ورئيس جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال ، محمد العريفي، ومدير المنطقة الصناعية،وممثلي الجهة، بالاضافة الى شخصيات عسكرية ومدنية تعمل في المنطقة، انطلاقة أشغال بناء مصنع لانتاج السخانات المائية،بالمنطقة الصناعية لعين الجوهرة،بتكلفة مالية تقدر 6ملايير سنتيم.

وسينتج هذا المصنع،سنويا، 40000 سخان مائي شمسي،صناعة مغربية %100 ،وبتصميم وتطوير محلي خالص، على أمل أن يصل الانتاج الى 90000 سخان مائي على المدى الماوسط والبعيد، وسيمكن من خلق 880 منصب شغل.

وحسب فريق العمل ، يستخدم هذا النوع أنابيب تجميع الطاقة الشمسية المفرغة من جميع الزجاجات كعنصر ممتص للحرارة. تقلل درجة الفراغ العالية من الخلوص بين الأنابيب الخارجية والداخلية من انبعاث الحرارة الناجم عن الحمل الحراري والتوصيل. تقوم طبقة الطبقة (الطلاء) للأنابيب المفرغة من الزجاج بنقل طاقة الشمس إلى طاقة حرارية، اعتمادًا على الكثافة المختلفة بين الماء الساخن والماء البارد ، يتم إنشاء دورة لتدفق المياه في الأنبوب. يتدفق الماء الساخن تلقائيًا إلى أعلى بينما يتدفق الماء البارد إلى أسفل. سيتم تسخين المياه في خزان التخزين هذه الدورة الطبيعية.

ينتظر أن يوفر هذا المصنع فرص شغل عديدة لشباب الاقليم من حاملي الشهادات، رغم أن وحسب معلومات استقيناها من كثير من الناس، عملية التشغيل بالمنطقة الصناعية تتم في ظروف غامضة، يستلزمها الكثير من الشفافية، على اعتبار ،أن الأسبقية تكون لأبناء الاقليم كما يأتي ذلك في دفتر التحملات لمثل هذه المصانع.

مشاركة