الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت..رئيس المجلس الجماعي عبد الصمد عرشان يعقد لقاء عمل مع تمثيلية من رؤساء المؤسسات التعليمية بالمدينة.

تيفلت..رئيس المجلس الجماعي عبد الصمد عرشان يعقد لقاء عمل مع تمثيلية من رؤساء المؤسسات التعليمية بالمدينة.

كتبه كتب في 17 مايو، 2022 - 8:08 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

في إطار مساهمة الجماعة الحضرية لتيفلت في دعم جهود الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة لتعزيز الفضاءات الخضراء بالمؤسسات التعليمية،عقد رئيس المجلس الجماعي لتيفلت،السيد عبد الصمد عرشان، مساء اليوم الثلاثاء 17 ماي، بمكتبه بمقر الجماعة،وبحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية للخميسات،السيد خالد زروال، لقاء عمل مع مدراء ثلاث مؤسسات تعليمية ،يتعلق الأمر بمدير الثانوية التأهيلية ادريس بنزكري،مدير المؤسسة الثانونية الاعدادية ابن حزم،ومدير المؤسسة الثانوية الاعدادية 3 مارس .

وخصص اللقاء لدراسة بعض اولويات المؤسسات التعليمية الثلاثة، ومجموعة من الطلبات، تم تقديمها من طرف مديري المؤسسات التعليمية المذكورة،نظير تهيئة الفضاءات الخضراء وخلق الولوجيات بالمؤسسات التعليمية ، العناية والاهتمام بالساحات ، لجعل الفضاء المدرسي مفعما بالحياة، ومساهما في إكساب التلاميذ مجموعة من المعارف والمهارات والقيم النبيلة بعيداً عن مختلف أشكال الإنحراف.

في كلمته ، وبعد ترحببه بالسادة المدراء،أكد رئيس المجلس الجماعي لتيفلت،أن الجماعة في إطار الشراكة التي تجمعها مع المديرية الاقليمية للتعليم والتعليم ،يهتم بشكل كبير بكل المؤسسات التعليمية بالمدينة،ويقدم كل الدعم في حدود امكانياته،آخرها تقديم 12000 كيلوغرام من مادة الصباغة،لصباغة وتزيين المؤسسات التعليمية،بالاضافة الى تنظيم حملات نظافة وغرس الأشجار وجمع المخلفات من مجموعة من المدارس،وخلق فضاءات خضراء ،والكثير من البرامج التي همت مؤسسات تعليمية بعينيها بالمدينة.

وأعطى تعليماته لمصلحة الأشغال للشروع منذ غد الاربعاء في تهيئة الفضاءات الخضراء بذات المؤسسات، وكذا الولوجيات،في انتظار معالجة الطلبات الأخرى، في القادم من الايام،بالتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية والتعليم بالخميسات.

المدير الاقليمي للتربية الوطنية خالد زروال،تقدم بالشكر الجزيل للمجلس الجماعي لتيفلت في شخص رئيسه عبد الصمد عرشان،على الدعم المستمر للمؤسسات التعليمية واهتمامه بقطاع التعليم، آخرها توفير مادة الصباغة لصباغة وتزيين كل المؤسسات التعليمية بتيفلت،12000 كيلوغرام من مادة الصباغة،وهي بادرة استحسنتها المديرية وكل مديري المؤسسات التعليمية.

من جانبهم،شكر مدراء المؤسسات التعليمية رئيس المجلس الجماعي عبد الصمد عرشان على دعمه الكبير للمؤسسات التعليمية، واهتمامه المتواصل بقطاع التعليم بالمدينة،وتواصله المستمر والمباشر مع الفاعل التربوي ،اهتمام ينم عن قناعاته بكون التعليم أولى أبواب التنمية المحلية، وتأهيل العنصر البشري،الذي يبقى محور اهتمام العملية التعليمية التعلمية.

مشاركة