الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت /جماعة أيت بويحيى الحجامة…دوري رمضاني متميز من أجل النهوض بالرياضة في المنطقة

تيفلت /جماعة أيت بويحيى الحجامة…دوري رمضاني متميز من أجل النهوض بالرياضة في المنطقة

كتبه كتب في 12 أبريل، 2022 - 5:15 صباحًا

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي

تنظم جمعية الأعمال الاجتماعية لأطر وموظفي جماعة آيت بويحيى الحجامة بشراكة مع المجلس الجماعي ،الدوري الرمضاني ،اختارت له في نسخته الأولى شعار “من اجل الاقلاع الرياضي لكرة القدم”،بمشاركة ست فرق من المنطقة والمناطق المجاورة للجماعة.

هذا العرس الكروي المتميز ،يحضره بشكل منتظم رئيس الجماعة الغازي حرشان وقائد قيادة بنو عمر ايت زكري خالد برداهيم بالاضافة الى منتخبين، واللجنة المنظمة ،وفعاليات المجتمع المدني المحلي ومهتمين بالشأن الرياضي المحلي .

ويعرف هذا الدوري ندية وتنافسية شديدة بين اللاعبين رغبة في التألق وإبراز مؤهلات قد تكون سببا في اختيار أحدهم للالتحاق بأحد الأندية المحلية، وتشكل أيضا فرصة للحكام الشباب للاحتكاك وكسب خبرة أكبر،هذا ما يجعله يحظى بمتابعة كبيرة من قبل سكان الجماعة والمناطق المجاورة،نظرا لقوة الفرق المشاركة،والطبق الكروي الراقي،الذي تقدمه،في أجواء رمضانية تتسم بالروح الرياضية والأخوة والانضباط.

ويكرس هذا الدوري كباقي الدوريات، الدور المحوري للرياضة في زرع قيم التآخي من خلال التنافس الشريف بين الشباب، بعيدا عن كل المظاهر الصادمة التي غالبا ما تعيش على وقعها العديد من المناطق، خاصة الشعبية منها، وذلك جراء الفراغ الذي تعاني منه هذه الفئات العمرية، ومناسبة للتعارف بين لاعبين من مناطق قد تكون قريبة أو بعيدة وفرصة للتواصل الجاد ،قد يشكل فرصة لإقلاع رياضي حقيقي بالمنطقة.

مشاركة