الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت… توافد السكان للتسجيل في السجل الوطني،وتنظيم محكم بالمقاطعة الرابعة.

تيفلت… توافد السكان للتسجيل في السجل الوطني،وتنظيم محكم بالمقاطعة الرابعة.

كتبه كتب في 8 نوفمبر، 2022 - 4:25 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي

شرعت مدينة تيفلت على غرار باقي مدن الجهة في تسجيل المواطنين في السجل الاجتماعي الموحد، الذي سيشكل قاعدة بيانات للأسر التي تحتاج للدعم،حيث جل المقاطعات توافدا كبيرا للسكان،الذين يرغبون في التسجيل والاستفادة من الدعم الذي ستقدمه الدولة مستقبلا، بناءا على المعطيات المتوفرة

ولانجاح العملية، جندت المقاطعة الرابعة،وبتعليمات من القائدة رئيسة الملحقة الإدارية جميع الموظفين و اعوان السلطة و القوات المساعدة من خلال التعامل اللبق و الأخلاقي مع المواطنين،وارشادهم وتنظيم المواعيد،تجنبا للازدحام وربحا للوقت.

وهي العملية التي لقيت استحسانا لدى الساكنة،حيث يتم تسجيل العدد اليومي،مع توزيع مواعد بشكل شفاف و ديمقراطي على الباقي، ما يضمن من ناحية عدم الازدحام أمام مكاتب التسجيل،وثانيا تسريع العملية وإنجاحها.

للاشارة، فالسجل الوطني للسكان نظام معلوماتي وطني لتسجيل المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، يمنح لكل شخص مسجل رقما فريدا يسمى المعرف الرقمي المدني والاجتماعي.

كما يوفر السجل خدمة التحقق من صدقية المعطيات لفائدة مختلف برامج الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال المقارنة بين المعطيات المصرح بها لدى هذه البرامج وتلك المضمنة بالسجل الوطني للسكان مما يساهم في تبسيط المساطر،وربح للوقت،والوصول المباشر للفئات المستهدفة.

مشاركة