الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت..باشا المدينة يترأس مراسيم رفع العلم الوطني بمناسبة الذكرى ال 67 لعيد الاستقلال ويحضر حفل التتويج بالمناسبة.

تيفلت..باشا المدينة يترأس مراسيم رفع العلم الوطني بمناسبة الذكرى ال 67 لعيد الاستقلال ويحضر حفل التتويج بالمناسبة.

كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2022 - 1:56 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

تم صباح اليوم الجمعة 18 نونبر 2022، فعاليات رفع العلم الوطني في مدينة تيفلت بمناسبة الذكرى السابعة والستين لعيد الاستقلال الوطنى.
وقد أشرف علي هذا الحفل باشا المدينة السيد سعيد الصالحي ، بحضور رجال السلطة بالمقاطعات الأربع ، وعميد مفوضية تيفلت السيد عبد القادر عزيزي، ومجموعة من رجال الآمن بمختلف رتبهم وقائد الدرك الملكي بالمدينة ونائب رئيس مركز الوقاية المدنية والمياه والغابات والقوات المساعدة ومختلف رؤساء المصالح الخارجية ونواب رئيس المجلس الجماعي، العديد من المنتخبين،وفعاليات مدنية. 
وقد تم رفع العلم الوطني علي ألحان النشيد الوطني،وفق المراسيم المعتادة، تخليدا لذكرى عزيزة على قلوب كل المغاربة،ذكرى عيد الاستقلال ،حيث تحيي الممبكة في الثامن عشر من نوفمبر من كُل عام، ذكرى استقلالها التي طردت فيها نضالات الشعب المغربي بقيادة السلطان محمد الخامس المستعمرين عام 1956.

واعتاد المغاربة، قيادة وشعباً، الاحتفال بذكرى الاستقلال، وتخليد أمجادها في ذكرى تصادف هذا العام يوم مبارك سعيد،يوم الجمعة عيد كل المسلمين.

وعلى هامش هذا الاحتفال ، انتقل كل الحضور،الى القاعة الكبرى للجماعة،لحضور حفل نظم بالمناسبة، لجمعية أشبال النوش للتيكواندو،خصص لتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزات والفائزين بعد مشاركتهم وفوزهم في مناسبات وطنية ودولية.

حفل توزيع الشواهد،هذا،حضره بالاضافة الى كل المسؤولين والمنتخبين، رئيس الجامعة الملكية للتيكواندو والكاتب العام للجامعة،الذين قاموا بتسليم الشواهد والجوائز على أبطال جمعية أشبال النوش،التي شقت طريقها نحو العالمية،من خلال مشاركتها وفوزها في مناسبات وطنية ودولية.

وفي ختام هذا الحفل ،تم أخذ صور تذكارية مع المتوجين على أنغام أغاني المسيرة الخضراء وأغاني وطنية تمجد هذا اليوم الوطني الكبير .

مشاركة