الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…انطلاق المرحلة الأولى للتخييم لفائدة الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 7 سنوات و 14 سنة.

تيفلت…انطلاق المرحلة الأولى للتخييم لفائدة الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 7 سنوات و 14 سنة.

كتبه كتب في 15 يوليو، 2022 - 7:36 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

تحت إشىاف الجامعة الوطنية للتخييم لجهة الرباط سلا الفنيطرة ،أعطيت صباح اليوم الجمعة 15يوليوز بمقر دار الشباب غبد السلام المساري،انطلاق المرحلة الأولى للتخييم،لفائدة أطفال مدينة تيفلت المتراوحة أعمارهم بين 7 سنوات و 14 سنة،الممتدة ما بين 15 يوليوز و 26 يوليوز 2022 بمخيم سيدي الطيبي.

وتشرف على المرحلة الأولى كل من جمعية الفرح للتنمية والتضامن بتيفلت وجمعية الطفولة للتنمية والثقافة بتيفلت،بحضور مؤطرين من ذوي الخبرة الكويلة في مجال التخييم والتعامل مع الطفل.

وحول هذه المرحلة قال المصطفى بومهدي رئيس جمعية الفرح للتنمية والتضامن ،أن المرحلة الأولى هي بمثابة انطلاقة ستتلوها مراحل أخرى،سيستفيد منها أطفال مدينة تيفلت وبأثمنة رمزية،ايمانا منا بدورنا في التخفيف على العائلات والأسر المعوزة،وإعطاء الأطفال فرصة للتعلم في فضاءات مفتوحة تساعدهم على الخلق والابتكار.

وأضاف حميد الغريسي رئيس جمعية الطفولة للتنمية والثقافة في ذات السياق،أن المدة التي سيقضيها الأطفال بالمخيم ،تعتبر فرصة للاستجمام والتعلمعبر مجموعة من الأوراش والأنشطة اليومية ،فترة للتربية والتكوين لفائدة الأطفال،بالاضافة الى تقديم عروض تحت إيقاعات ومعزوفات لأناشيد وطنية أدتها مجموعة من  الأطفال .

وستتلو هذه المرحلة مراحل أخرى،سيعيش خلالها الأطفال عشرة أيام حبلى بالأنشطة والمتعة في فضاء رائع تتوفر فيه كل وسائل الترفيه والراحة والاستجمام.

مشاركة