الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…إجراء القرعة المتعلقة ببائعي الخضر والفواكه قبل تثبيتهم بالسوق النموذجي حي السلام 2

تيفلت…إجراء القرعة المتعلقة ببائعي الخضر والفواكه قبل تثبيتهم بالسوق النموذجي حي السلام 2

كتبه كتب في 12 أكتوبر، 2022 - 5:24 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

في إطار تنظيم الباعة الجائلين وبائعي الخضر والفواكه بتيفلت، وبعد إحداث سوق نموذجي،يتوفر على كل المرافق الضرورية الصحية منها على وجه الخصوص، أجريت صباح اليوم الأربعاء 12اكتوبر 2022، القرعة المتعلقة ببائعي الخضر والفواكه بحضور باشا المدينة سعيد الصالحي، و العميد الممتاز عبد القادر عزيزي  ،وقائد المقاطعة الحضرية الثانية عبد الرحمان حريري ،والمتدخلين في هذا الملف،ليتم غدا تثبيت 160 بائع في أماكنهم وبالتالي القضاء بشكل نهائي على العشوائية،التي كان يعرفها هذا القطاع.

وسيضمن سوق حي السلام 2،الرواج التجاري للباعة وسهولة الولوج والتنقل داخل الفضاء، لتوفره على خمسة أبواب، تؤدي إلى الأحياء الخمسة المجاورة للمشروع.

والسوق من تمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الهادفة الى تعزيز البنيات التحتية الاقتصادية بالمدينة، وإدماج التجارة غير المهيكلة ضمن النسيج الاقتصادي، وتحسين الجودة والسلامة الصحية للمنتوجات المعروضة للبيع، وتطوير البنية الاقتصادية والتجارية للمدينة. لتمكين الباعة من الاستقرار وبيع منتوجاتهم في ظروف جيدة، وتسهيل عملية التسوق للمواطن، وإعفائهم من التنقل الى وسط المدينة أو أحياء أخرى بالمدينة.

وسبق لرئيس المجلس الجماعي السيد عبد الصمد عرشان،أن أكد،أن المشروع يأتي في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع المجلس الجماعي لتيفلت، وشيد على مساحة 4000 متر مربع بغلاف مالي قدر ب 4 مليون درهم وسيستفيد منه 330 بائع. لتحسين ظروف اشتغال التجار، وضمان استقرار بائعي الخضر والفواكه، واجتثاث البنيات العشوائية، وتحرير الملك العمومي، والارتقاء بجاذبية المشهد الحضري، بالإضافة الى النهوض بالاقتصاد التضامني، وتنظيم القطاع بشكل إيجابي وهادف،يضمن الدخل القار للبائع وحركية اقتصادية مهمة،تنعش دخل الفرد والجماعة بالمدينة.

مشاركة