الرئيسية أحداث المجتمع توقيف شخص عشريني يشتبه تورطه قضية تتعلق بالسرقة ومحاولة السرقة باستعمال الكسر من داخل وكالة بنكية.

توقيف شخص عشريني يشتبه تورطه قضية تتعلق بالسرقة ومحاولة السرقة باستعمال الكسر من داخل وكالة بنكية.

كتبه كتب في 5 نوفمبر، 2022 - 6:23 مساءً

صوت العدالة-مصطفى منجم

انهت المصالح الولائية بأمن مراكش، أمس الجمعة، انشطة إجرامية لشخص يبلغ من العمر 27 سنة، يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة ومحاولة السرقة باستعمال الكسر من داخل وكالة بنكية.

وجاءت تفاصيل هذه القضية، بعد أن تلقت العناصر الأمنية شكاية تؤكد على أن إحدى الصيدليات تعرضت لسرقة مبلغ مالي وتسجيل محاولة للسرقة من داخل وكالة بنكية، موثقة بكاميرات المراقبة.

وبعد تفحص فيديو المسجل من قبل المصالح الأمنية تمكنت من تحديد هوية الفاعل، وفتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة من أجل مباشرة الإجراءات المسطرية والقانونية المنصوص عليها في قانون المسطرة الجنائية.

ومكنت إجراءات البحث والتفتيش من توقيف الفاعل داخل حجرته السكنية، وحجز الملابس التي ارتكب بها الفعل الجرمي الذي رصدته كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى وثيقة بنكية متحصلة من عملية السرقة المرتكبة بداخل الصيدلية.

هذا تم واحالته مباشرة إلى ولاية الأمن بمراكش، حيث تم تنقيطه في قاعدة البيانات والمعطيات الأمنية الخاصة بالاشخاص المبحوث عنهم تبين أنه من ذوي السوابق القضائية العديدة في قضايا السرقة والمخدرات.

وتم وضع المشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية المعمول بها قانونا رهن البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما سيتم إحالته إلى العدالة بعد استكمال الفترة الزمنية المحددة بغية تكييف التهم المنسوبة إليه.

مشاركة