الرئيسية أحداث المجتمع توسع عمراني غير مسبوق بدوار الشروعة بالمشرك يسائل الجهات المعنية

توسع عمراني غير مسبوق بدوار الشروعة بالمشرك يسائل الجهات المعنية

كتبه كتب في 22 يوليو، 2022 - 9:50 صباحًا

نورالدين عمار: صوت العدالة

يعرف دوار الشروعة بجماعة المشترك توسعا عمرانيا كبيرا مقارنة بدواوير أخرى بالاقليم التي تعرف مراقبة مشددة على البناء العشوائي من طرف السلطات المعنية ، عكس دوار الشروعة الذي تحميه جهات خفية رغم البناء العشوائي الذي انتشر بشكل كبير في الشهور الأخيرة ، والفوضى المنظمة الذي تعرفه عملية البناء العشوائي التي لايراعى فيها احترام القانون ولا اتباع المساطر القانونية للحصول على رخص من المؤسسات المسؤولة .
وهكذا يتم خرق القانون بصورة.واضحة للعيان بهذه الرقعة الجغرافية من تراب جماعة المشرك ، في حين تقف السلطة بالمرصاد لكل مخالف لقانون التعمير بمناطق اخرى من الاقليم ، مما يسائل الجهات المعنية التي تتعامل بازدواجية مع. هذا الملف الذي يعيش تجاوزات خطيرة وتسيب كبير بدوار الشروعة .فمن يتستر على هذه التجاوزات والمخالفات ؟.
وقد أفادت.مصادرنا الخاصة ان هذا التوسع العمراني بدوار الشروعة يتم بدون رخص قانونية ، كما انه يتم التساهل مع البعض و التشديد مع الفئة المعوزة التي تعيش الفقر والهشاشة .
فمتى يتم الوقوف على هذه المخالفات.والملابسات باكبر دواوير الشروعة ويطبق القانون على الجميع ؟
ومن هي الأيادي الحفية التي تشجع على هذا التسيب ، وتساهم في انتشار ظاهرة البناء العشوائي بهذه المنطقة من تراب قيادة المشرك ؟

مشاركة