الرئيسية أخبار القضاء تنصيب الرئيس الاول لمحكمة الإستئناف بالرشيدية محمد الزربي والوكيل العام للملك محمد الخياطي بنفس المحكمة

تنصيب الرئيس الاول لمحكمة الإستئناف بالرشيدية محمد الزربي والوكيل العام للملك محمد الخياطي بنفس المحكمة

كتبه كتب في 4 نوفمبر، 2022 - 12:45 صباحًا

شهد رحاب محكمة الإستئناف بالرشيدية ، صباح اليوم الخميس ثالث نونبر 2022 ،حفل تنصيب الرئيس الاول لمحكمة الإستئناف بالرشيدية، والوكيل العام للملك بنفس المحكمة.

ويتعلق الأمر بالأستاذ محمد الزربي، رئيس المحكمة الإبتدائية ببني ملال، والذي عين رئيسا اولا لمحكمة الإستئناف بالرشيدية، والأستاذ محمد الخياطي ، وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالرماني، والذي عين، وكيلا عاما بمحكمة الإستئناف بالرشيدية.

وحضر هذا الحفل الذي يدخل في إطار التعيينات الجديدة في سلك القضاء والتي عين بموجبها عبد الغني الشاع الرئيس السابق للمحكمة الإبتدائية بالرشيدية رئيسا للمحكمة الإبتدائية بمكناس، كل من طاهر عبد اللطيف ممثل المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والحبيب عينان، رئيس النيابة العامة.

كما حضر حفل التعيين، مصطفى نوحي عامل إقليم ميدلت، ورؤساء المصالح الأمنية، ورئيس المجلس الإقليمي الحبيب أبو الحسن، ورئيس المجلس الجماعي سعيد كريمي ورؤساء المصالح بمحكمة الإستئناف، و المحامين التابعين لدائرة محكمة الإستئناف ، والعدول، إضافة إلى وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.

وأعرب الوكيل العام الجديد، في تصريح خص به جريدة الحدث بريس، عن سعادته بالثقة المولوية، بتعيينه وكيلا باستئنافية الرشيدية، وأنه سيعمل جاهدا على حل مشاكل ساكنة تافيلالت مهد الدولة العلوية المجيدة، بالإستماع إلى مشاكلهم ، وتطبيق القانون السليم لحلها.

كما أكد على العمل إلى جانب الرئيس الاول للمحكمة، وكل من له صلة بسلك القضاء، من محامين وعدول وموثقين على حل المشاكل العالقة.

كما أضاف أنه سيقوم برقمنة المحكمة بناء على قرار وزارة العدل بحلول سنة 2025، حتى تصبح محكمة الإستئناف رقمية بامتياز.

وعبر الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بالرشيدية بدوره عن سعادته وسروره بتوليه هذه المسؤولية، التي تأتي بعد الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك.
واعتبر تعيينه تكليفا لخدمة ساكنة المنطقة أكثر مما هي تشريفا. وأضاف أنه سيتواصل مع وسائل الإعلام بشكل مستمر في كل ما يتعلق بالبرامج التي تخص المواطنين ولها ارتباط بالقضاء.

مشاركة