الرئيسية أخبار القضاء تنصيب الاستاذ خالد بنمومن وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بتاونات.. تجربة رائدة ومسار حافل..

تنصيب الاستاذ خالد بنمومن وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بتاونات.. تجربة رائدة ومسار حافل..

كتبه كتب في 9 أغسطس، 2021 - 9:31 صباحًا

عزيز بنحريميدة
صوت العدالة

حفل تنصيب الاستاذ خالد بنمومن وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بتاونات، كان حدثا مميزا ، شهدته القاعة الرئيسية للمحكمة يوم الأربعاء 04 غشت الجاري، في جلسة حضرتها شخصيات وازنة في مقدمتها عامل اقليم تاونات ورؤساء المصالح الخارجية و هيئات قضائية لها وزنها وطنيا ومحليا.

الأستاذ خالد بنمومن من النخبة التي لا يستهان بها، فقد ولد هذا الرجل في كنف الحكمة، مظهرا لمسات الحنكة والتبصر، كفاءته اهله ليتدرج في مسار معرفي حافل بالتميز والنجاح ، حيث انخرط في المجال وبصم بصمته بمداد الفخر.

الجلسة ترأسها رئيس المحكمة الابتدائية بتاونات الأستاذ مصطفى البرهومي، وبعد تلاوة نص التعيين من رئيس مصلحة كتابة الضبط تسلم الاستاذ خالد بن مومن المهام من سلفه الأستاذ الإسماعيلي العلوي ، حيث أكد في كلمة له عن اعتزازه الكبير بالثقة المولوية التي تم وضعها في شخصه مبديا استعداده الدائم لخدمة الوطن تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشكر الأستاذ بنمومن سلفه الأستاذ الإسماعيلي العلوي و كذا مختلف المصالح الإدارية و القضائية و العسكرية مؤكدا على التعاون سويا لتحقيق العدالة المنشودة التي يطمح اليها مغرب الغد ، في اطار الشفافية و النزاهة لتنزيل الأهداف الكبرى التي وردت في خطابات صاحب الجلالة نصره الله ،واعدا ببذل المزيد من الجهود لتسريع و تجويد الخدمات القضائية بابتدائية تاونات .

الاستاذ خالد بنمومن من مواليد سنة 1977 بمدينة الرشيدية التي قضى بها تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي، حاصل على شهادة الاجازة في الحقوق بمكناس سنة 2000 وحاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة من كلية الحقوق اكدال بالرباط ومن نفس الكلية حصل على شهادة الدكتوراه في القانون الخاص سنة 2014 وهو استاذ زائر بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية .

ويذكر أن الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

مشاركة