الرئيسية أحداث المجتمع تنسيقية السلام الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة صرخة معاق المغرب تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والاسرة بالرباط.

تنسيقية السلام الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة صرخة معاق المغرب تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والاسرة بالرباط.

كتبه كتب في 2 يوليو، 2022 - 2:08 مساءً

أعمر امحمد :صوت العدالة

نظمت تنسيقية تنسيقية السلام الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة صرخة معاق المغرب وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 29 يونيو 2022 الساعة 11 صباحا أمام
أمام مقر وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والاسرة بالرباط.
من أجل الدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإدانة سياسة التسويف والإقصاء الممنهج للطفل المعاق ، و المطالبة بأقصى حقوق للأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين ظروفهم المادية والاجتماعية والصحية.
وشهدت الوقفة تواجد أشخاص من ذوي الإعاقة من مختلف المدن سافروا على متن القطار رغم المنع ، وذلك لتسليط الضوء على معاناتهم من التهميش والإقصاء وحالة الحرمان الشديد في كافة المجالات وتضييق الخناق عليهم.
وتعتبر تنسيقية السلام الوطنية للأشخاص في وضعية إعاقة صرخة معاق المغرب صوت كل معاق للتعبير عن رفضهم التمييز على أساس الإعاقة وواجب احترام كرامة الشخص المعاق وإعطائه الأولوية في مختلف المؤسسات العامة والخاصة.
وقد استقبلتهم الوزيرة عواطف حيار بمقر وزارة
مقر وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والاسرة
، ووعدهم بالبطاقة موسعة الصلاحية في القريب العاجل ، ومشاريع مدرة للدخل للمعاقين ودويه في أفق تنفيذها في المستقبل القريب .

مشاركة