الرئيسية أحداث المجتمع تفاصيل جديدة في قضية السيارات دات اللوائح المزورة بصفرو وبولمان

تفاصيل جديدة في قضية السيارات دات اللوائح المزورة بصفرو وبولمان

كتبه كتب في 16 مايو، 2022 - 6:42 مساءً

صفرو ,صوت العدالة مراسلة خاصة
يباشر السيد قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية تحقيقاته في قضية السيارات دات اللوائح المزورة بعد دكر متهم آخر من طرف ضحية جديد اقتنى سيارة تبين أنها تحمل لوائح مزورة هي الأخرى .
وكانت النيابة العامة بدات المحكمة قد باشرت مطالبة بإجراء تحقيق في القضية التي يتابعها الرأي العام بإقليم صفرو بالنظر إلى عدد ضحاياها الذين بلغ عددهم الستة , بعد شكاية أحالتها محكمة الاستيناف بفاس على النيابة العامة بالمحكمة الابتدايية بصفرو .
وتقول نسخة من  الشكاية التي توصلت بها جريدة صوت العدالة غي جزأ منها  : أن المشتكى به معروف بالإتجار والوساطة في بيع وشراء السيارات المزورة الأرقام والصفائح .
وعددت الشكاية هذه السيارات من نوع ميرسيديس 207 تحت رقم 50-أ -55481  والسيارة نوع رونو 18 رقم 5-أ-695 وسيارة نوع بوجو 405 وسيارة نوع ميرسيديس 207 المسجلة تحت رقم 50- أ -462 والسيارة نوع كونغو تحت رقم 26 أ 27802 والسيارة نوع ميرسيديس 207 وسيارة ءخرى من نوع رونو 21 وعدت الشكاية أن صفائح اطارات هذه السيارات مزورة .
ومباشرة بعد مباشرة التحريات حجزت عناصر الدرك الملكي السيارات المعنية بعد تنقيطها ومباشرة ما يرتبط  بالمسطرة القانونية . انتقلت عناصر الدرك إلى محل سكنى المشتكى به بجماعة العنوصر حيت وجدت عناصر الدرك بمرآب المتهم الذي وضع بعد التحقيق معه بعد ذلك رهن الاعتقال الاحتياطي سيارة يركنها من نوع رونو زرقاء تم حجزها هي الاخرى بعد اقتيادها من طرف المتهم الى مركز الدرك .

وأوضح مشتروا هذه السيارات في تصريحاتهم أمام الدرك الملكي أن المسمى ل.أ القاطن بجماعة العنوصر باعتباره معروف ببيع وشراء السيارات المستعملة من قام بالتوسط لهم لشراء هذه السيارات بعد أن توجه أغلبهم برفقته إلى منطقة ابن الطيب , تم يرافقهم الى محل محدد لفحص السيارات بسيدي ابراهيم للفحص .
التجارة في هذه السيارات  المزورة التي أغرقت منطقة لعنوصر وكيكو وبولمان غالبا ما يتم استعمالها في النقل السري بالمنطقة تؤكد الشكاية ,
وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة ست متهمين في هذه القضية التي هزت الرأي العام وخاصة مستعملي السيارات المستعملة ,  بتهمة حيازة سيارة بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والمشاركة في ذلك لهم جميعا مع إضافة النصب للمتهم الأول الذي يوجد رهن الاعتقال , في حين يتمسك مشتروا هذه السيارات باعتبارههم ضحايا لعملية نصب واحتيال من طرف المتهم الرئيسي الذي لازال رهن التحقيقات التي يباشرها السيد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدايية بصفرو .
وذكر مصدر مطلع ظهور متهم آخر في قضية ربما سيكون بمتابة الخيط الرفيع لسقوط عناصر شبكة إجرامية تنشط في مجال النصب والإحتيال على الضحايا وترويج سيارات بصفائح مزورة

مشاركة