الرئيسية أحداث المجتمع تفاصيل اعفاء مدير سوق الجملة بالبيضاء

تفاصيل اعفاء مدير سوق الجملة بالبيضاء

OM.jpg
كتبه كتب في 12 ديسمبر، 2016 - 8:12 مساءً

كشفت مصادر “صوت العدالة″، أنه تم إعفاء محمد المعروفي، مدير سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، من مهامه، يوم الخميس المنصرم، بعد يوم واحد من اجتماع لتقييم حصيلة الشركة، والتي جاءت دون مستوى التطلعات.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المدير الجديد جعفر الصبان، قد تسلم مهامه كمدير جديد عوض جعفر، إذ حل بالسوق أول أمس السبت، للبدء في رهان جديد للشركة المكلفة بتسيير سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، والمتمثل في الرفع من مداخيله بنسبة 50 في المئة.

وأفادت مصادر “صوت العدالة″، أن اجتماعاً انعقد يوم الأربعاء الأخير، بمقر مجلس المدينة، حضره المدير، ولجنة التتبع، ووالي الدار البيضاء، للوقوف على حصيلة مداخيل سنة 2016، مشيرةً إلى أنها لم تتجاوز 11 مليار سنتيم، باقتطاع نصيب الشركة والمصاريف، عوض 14 مليار التي تعهدت بها الشركة المسيرة، تحت إشراف دار الخدمات.

كما بلغت المداخيل الرسمية 13 مليار و100 مليون سنتيم، وهو ما اعتبرته المصادر “فشلاً ذريعاً في تدبير المرفق”.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه تم الوقوف على “مجموعة من الاختلالات في الأرقام المالية المقدمة في التقرير، والتي تتضمن 60 كاميرا مراقبة، تم تقييمها ب80 مليون سنتيم، علاوة على مصابيح الإنارة، وأغطية بالوعات الصرف الصحي”.

ومعلوم أن المدير المعفى من مهامه محمد المعروفي، قد تسلم مهامه في يوليوز 2015 كمدير لسوق الجملة للخضر والفواكه، إذ كان يتقاضى راتباً قدرته مصادر “صوت العدالة” بحوالي 50 ألف درهم، غير أنه لم يتمكن من كسب رهانات الشركة، ولا توقيف حالة الاحتقان بين تجار أكبر سوق للجملة بالمغرب.

مشاركة