الرئيسية أحداث المجتمع تغطية مجموعة من دواوير جماعات اقليم ورزازات بخدمة الأنترنيت وتغطية هاتفية بعد معاناتها مع هذه الخدمات.

تغطية مجموعة من دواوير جماعات اقليم ورزازات بخدمة الأنترنيت وتغطية هاتفية بعد معاناتها مع هذه الخدمات.

كتبه كتب في 25 يناير، 2023 - 12:27 مساءً

صوت العدالة: ورزازات.
متابعة عبد الله أيت المؤدن.
في جواب عن سؤال كتابي حول ” الربط بشبكة الهاتف النقال والأنترنيت””بمجموعة من دواوير إقليم ورزازات، الذي تقدمت به السيدة إيمان لماوي النائبة البرلمانية عن فريق الاصالة والمعاصرة، لوزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أكدت هذه الأخيرة السيدة غيثة مزور، أن 267 منطقة تابعة لإقليم ورزازات تستفيد من التغطية الهاتفية التي توفر الخدمة الهاتفية الصوتية وخدمة الأنترنيت بواسطة شبكات الهاتف النقالمن الجيل الثاني و\او الثالث و\أو الرابع( 2 جيغا/3جيغا/4جيغا).
وتضيف السيدة الوزيرة في جوابها عن ذات السؤال، أنه في إطار تنفيد المرحلة الأولى من المخطط الوطني للصبيب العالي والعالي جدا، والهادف إلى تغطية المناطق عبر مغطاة و/او تحسين خدمات المناطق الني سبقت تغطيتها، سيتم العمل على تحسين الخدمات المقدمة على مستوى 64 منطقة تابعة لإقليم ورزازات بشبكات الهاتف النقال من الأجيال الثاني والثالث والرابع داخل أجل متوقع يمتد لنهاية سنة 2023( الملحق 2).
هذا ويضيف الجواب أن تغطية المناطق القروية يمكن أن تتم عبر برامج للخدمة الأساسية التي تصادق علي إنجازها لجنة تدبير الخدمة الأساسية للمواصلات. وفي هذا الإطار فإن الأشغال، تؤكد السيدة الوزيرة، جارية بمعية السلطات المختصة، لتعيين لائحة المناطق التي من المزمع أن يتم تحسين الخدمات بها.
كما أن المناطق التي تصعب تغطيتها بالشبكات الأرضية، كما جاء في الجواب، فقد تمت المصادقة على “مبادرة vsAt”” التي ترمي إلى التغطية بالشبكات المستعملة للأقمار الصناعية من نوع”VSAT” بتمويل من صندوق الخدمة الاساسية للمواصلات.يهم الاشتراكات في شبكة الأنترنيت لفائدة بعض المستعملين غير المتوفرين على شبكة الأنترنيت.

مشاركة