الرئيسية أحداث المجتمع تعليمات جديدة لجرد سيارات الجماعات وضبط مهامها و عقلنة استهلاك المحروقات

تعليمات جديدة لجرد سيارات الجماعات وضبط مهامها و عقلنة استهلاك المحروقات

كتبه كتب في 12 مارس، 2022 - 10:03 مساءً

يوسف الرامش. صوت العدالة

علمت جريدة صوت العدالة ، أن الجماعات المحلية تلقت مراسلات من السلطات الوصية، قصد عقد اجتماعات حول تدبير الاليات التابعة لها خاصة سيارات الاسعاف، و سيارات الخدمة التي لازالت تثير الجدل في كل مرة.
وحسب مصادرنا، فإن التوصيات التي توصلت بها هاته الجماعات تتعلق بتدبير الممتلكات ، و تنظيم عمل الآليات الجماعية بمختلف المصالح انطلاقا من سياسة ترشيد النفقات، و الحفاظ على المكتسبات التي تتوفر عليها في هذا المجال.
و من أجل تحقيق ذلك، تمت مطالبة الجماعات المحلية بوضع خطة عمل و استراتيجية محكمة للخروج من العشوائية في التدبير و المرور إلى مرحلة تسودها الشفافية و تطبيق القانون، عبر توزيع المهام على سائقي سيارات الاسعاف ، و تقسيم اوقات العمل بين السائقين و وضع برنامج يلائم الجميع و يحافظ على صحتهم و سلامتهم.
و في نفس الإطار، تمت العدوة الى جرد لائحة السيارات المتوفرة لدى الجماعات المحلية، و توزيعها على الاقسام و المصالح بما يلائم احتياجات كل مصلحة و طبيعة عملها، و وضع شعار الجماعة و المصلحة المستغلة في كل سيارة من أجل ضبط مهامها و ضمان عدم استغلالها في امور خارجة عن العمل، و اصلاح الآليات المعطلة و استغلالها في خدمة مصالح الجماعة مع الحرص على الاستهلاك المعقلن للمحروقات

مشاركة