الرئيسية أحداث المجتمع تعزيزا للعلاقة البلجيكية المغربية وفد من الجانبين يحل بالمملكة المغربية

تعزيزا للعلاقة البلجيكية المغربية وفد من الجانبين يحل بالمملكة المغربية

كتبه كتب في 19 مايو، 2022 - 11:18 مساءً

في إطار تقوية روابط التواصل التي تجمع بين المغرب وبلجيكا وبدعم من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، وبدعوة من المجلس الاقليمي لزاكورة، تنظم جمعية قوس قزح لتنمية الكفاءات بالمغرب وجمعية أديب البلجيكية، وبتعاون ودعم من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، والمجلس الاقليمي لزاكورة، سيحل بالمملكة المغربية وفد في زيارة عمل وتعارف.

الوفد القادم يتكون من مجموعة من السياسيين وجمعويين ومستثمرين بلجيكيين، بالإضافة الى لفيف من الادباء والفنانين التشكيليين، ومجموعة أفراد من أبناء الجالية المغربية ببلجيكا من فئة الجيل الثاني والثالث، كما يتضمن الوفد تمثيلية 4بلديات من بروكسل
كانسورن اندرليخت
مولانبيك وبرخم سانتاكات. الزيارة المزمع تنظيمها ستقام ما بين 21 و 28 ماي الجاري، ستتوزع بين مدن زاكورة ومراكش والرباط وسلا.

وسيعرف هذا للنشاط برامج متنوعة ثقافية واجتماعية وسياسية الهدف منها هو الاطلاع على المقومات الرئيسة للمجالات التنموية التي عرفت ظفرة نوعية في العهد الزاهر لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، كما يرمي النشاط الى فتح مجال عقد شراكات التعاون بين بلدية اندرليخت وبلدية زاكورة
نظرا لأهمية المنطقة.

كما سيتم خلال هذه المناسبة القيام بزيارات للعديد من المؤسسات المغربية وعقد لقاءات عمل مع مسؤولين سياسيين ومنتخبين محليين وباقي المؤسسات الاخرى الني من شأنها أن تساهم في بلورة الرؤية المشتركة عند الجانيين المغربي والبلجيكي، كما يهدف النشاط المنظم الى تقوية دعائم الانفتاح على باقي التجارب والخبرات في شتى المجالات التنموية .

وتجدر الاشارة في ذات السياق ان البرنامج المسطر لهذه الزيارة يساهم فيه العديد من الفاعلين ومؤسسات مختلفة يجمعها الحرص على تعزيز وتقوية القراسم المشتركة بين بلجيكا والمغرب.

مشاركة