الرئيسية غير مصنف تزوير النقط يجر موظفين وطلبة امام محكمة الاستئناف بسطات

تزوير النقط يجر موظفين وطلبة امام محكمة الاستئناف بسطات

كتبه كتب في 28 مارس، 2022 - 11:24 مساءً

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بمدينة سطات، اليوم الاثنين 28 مارس الجاري، بإيداع موظف بمصلحة النقط بكلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول بسطات والثاني طالب سابق ومتطوع بمهمة بمصلحة الشؤون الطلابية، بالسجن المحلي عين علي مومن سطات، رهن الاعتقال الاحتياطي من اجل التحقيق معهما تفصيلا بتاريخ 19 أبريل المقبل وفيما ثلاثة أشخاص آخرين متابعين في حالة سراح .
حيث طالب الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمدينة سطات، أخيرا، بإجراء تحقيق عنهم في إطار جناية الارتشاء والمشاركة في ذلك والمشاركة في تزوير وثائق تصدرها الإدارة العامة وكذا في إدخال تغييرات بنظام المعالجة الآلية للمعطيات في حق”ه ب” والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في وثائق تصدرها الإدارة العامة وإدخال تغييرات بنظام المعالجة الآلية للمعطيات في حق”م ل”.
وكانت الضابطة القضائية الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، قد أحالت خمسة أشخاص موظفين وثلاثة طلبة صباح اليوم الاثنين على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بسطات يشتبه في تورطهم في عمليات تزوير النقط مقابل مادي، والتجارة في بحوث نهاية الدراسة.
ووفقا للمصدر نفسه، فإن البحث الأمني المنجز من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أسفر عن أزيد من 200 تحويل مالي لفائدة “ه ب” والذي يقوم بدوره بتحول هذه الأموال إلى الموظف.
وكشفت معطيات خاصة أن أزيد من 20 طالب تم استدعاؤهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بناء على تحويلاتهم ل(ه ب) أجمعوا على أنهم دفعوا مقابل  الحصول على نقط 17 و18 مع انجاز بحوث نهاية السنة دون اطلاع الطلبة على هذه البحوث فقط قاموا بدفع 1500 درهم مع التلاعب بعناوين مئات البحوث، والاهداءات بأسماء أساتذة جامعيين ينتمون لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات. وكشفت التحقيقات على أن أزيد من 550 طالب استفادوا من هذه العملية وحصلوا على “النقط مقابل المال”.

مشاركة