الرئيسية أحداث المجتمع تاوريرت… النقابة الوطنية للتعليم ك. د ش تدعوا إلى إضراب انذاري يومي 17 و18 يناير

تاوريرت… النقابة الوطنية للتعليم ك. د ش تدعوا إلى إضراب انذاري يومي 17 و18 يناير

كتبه كتب في 15 يناير، 2022 - 7:10 مساءً

صوت العدالة /تاوريرت

في سياق وضع تعليمي يتسم بضرب مبدأ المجانية و تكريس مبدأ الهشاشة في القطاع بدءا بنظام التقاعد الجائر مرورا بمخطط التعاقد المشؤوم، ومحاولة تمرير قانون الإضراب وهو ما يضرب في العمق حقوق الطبقة العاملة ومعها الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها التي أصبحت رهينة بعدم التزام الدولة بتنفيذ ما تبقى من اتفاق 62 أبريل 6122 انعقد المجلس التعليمي للنقابة الوطنية للتعليم بتاوريرت يوم الأحد 9 يناير ،وبعد وقوفه على حيثيات الدخول المدرسي الارتجالي وما خلفه من تداعيات بسبب النقص في الأطر التربوية والإدارية وتفشي جائحة كورونا .
فإن المجلس يسجل ما يلي:
وطنيا:

  • تضامنه المطلق مع كل الفئات التعليمية المتضررة والتزامه بالانخراظ في كل محطاتها النضالية دفاعا عن المدرسة العمومية.
  • مطالبته الوزارة الوصية بتنفيذ التزاماتها لحلحلة الملفات العالقة.
  • التزامه بالنضال النقابي الجاد كخيار وحيد وأوحد لصيانة كرامة الشغيلة التعليمية والتعبئة الجماعية ضد نظام التعاقد لتحصين مجانية التعليم وحق الإضراب .
    جهويا:
    تضامنه المبدئي اللامشروط مع نضالات الشغيلة التعليمية بالناضور ضدا على الممارسات المشينة للمديرة الإقليمية والتي تستهدف مناضالت ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم بالناضور.
  • استعداده لالنخراط في كل الأشكال النضالية مع إخواننا بالنقابة الوطنية للتعليم بالناضور دفاعا عن الحريات النقابية.
    إقليميا:
    *رفضنا لمخطط التعاقد المشؤوم ودعوة الشغيلة إلى الانخراط في المعارك النضالية إلى جانب الأساتذة
    الذين فرض عليهم التعاقد دفاعا عن المدرسة العمومية.
  • دعوته كافة مناضالت ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم إلى المشاركة الفعالة في كل المعارك النضالية
    المقررة وفي مقدمتها الإضراب الإنذاري يومي 17 و18 يناير 2021.
  • متابعته المستمرة لمدى تنفيذ التزامات المديرية الإقليمية فيما تم الاتفاق عليه مع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم.
  • دعوته المديرية الإقليمية إلى اعتماد مبدأ تكافؤ الفرص في إسناد المهام التدبيرية بمركز التفتح الأدبي والفني وفق شروط ومعايير شفافة ومضبوطة ولو بصيغ التطوع.
  • إدانتنا للرسائل المجهولة والكيدية التي تستهدف الأطر الادارية والتربوية تضامننا المبدئي واللامشروط مع المتضررين منها ثانوية مزيان بلفقيه نموذجا.
  • يسجل الاختالالت التي طالت صفقة لوازم العمل الإداري -المكتبي علما أن المتوفر منها يفتقر إلى الجودة المطلوبة )أقلام لبدية، أوراق …(
    وفي نهاية أشغال المجلس دعا المكتب الإقليمي كافة عضوات وأعضاء المجلس إلى رص الصفوف والتعبئة لإنجاح المحطة النضالية القادمة ) إضراب 17و18 يناير.

دعوته كافة مناضلي ومناضالت النقابة الوطنية للتعليم إلى المشاركة الفعالة في كل المعارك النضالية المقررة وفي مقدمتها الإضراب الإنذاري يومي 17 و18يناير 2021 .

مشاركة