الرئيسية أحداث المجتمع تاوريرت… أمسية بهيجة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

تاوريرت… أمسية بهيجة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كتبه كتب في 12 مارس، 2022 - 10:42 مساءً

صوت العدالة / تاوريرت

في حفل،بهيج،احتضنته مؤسسة ضياء العلوم الخاصة بتاوريرت مساء الأربعاء 9مارس2022، احتفى نادي الصحفيين الشباب بالثانوية التأهيلية عبد العزيز مزيان بلفقيه ونادي الصحافة واللغات بضياء العلوم ونادي الثقافة والفن بالثانوية الإعدادية وادي زا باليوم العالمي للمرأة .

هذا وكانت أمسية الاربعاء بمثابة عرس تربوي وتكريمي شهد حضورا قويا للنساء اللواتي أثتتن فضاء هذا الحفل النوعي ألى جانب حضور رئيس المجلس الاقليمي وممثل عن المجلس الجماعي وممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة إضافة إلى مديري المؤسسات التعليمية التي نظمت هذه الأمسية دون إغفال الأطر التربوية والتلاميذ والتلميذات منخرطو ومنخرطات الأندية التربوية الذين ساهمو بقوة وحماس في نجاح هذا النشاط الذي حظي بتغطية إعلامية واسعة النطاق.

فعاليات الأمسية الإبداعية بدأت بحفل استقبال الضيوف يليق بحجم ذكرى اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس. ليتم بعد ذلك افتتاح الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم فالنشيد ثم كلمات ترحيبية بلغات مختلفة ابانت فعلا عن قوة قدرات وطاقات منخرطات الأندية. بعد ذلك استمع الحاضرون وأغلبهم نساء إلى كلمات اشادت كلها بقوة المرأة في المجتمع انسجاما مع الشعار الذي اختاره المنظمون”قوة المرأة رافعة لقوة النجتمع”، كلمات تناوب على إلقائها رئيس المجلس الاقليمي،ممثل المجلس الجماعي’ مديرا الثانويتين التأهيليتين عبد العزيز مزيان بلفقيه،الفتح، ممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة. ممثلة مؤسسة ضياء العلوم الخاصة.
الأمسية تخللتها فقرات إبداعية متنوعة نجح منشطوها في تقديمها بإتقان صفق لها الحاضرات والحاضرون بحماس منقطع النظير. من بين تلك الفقرات مجموعة من الخواطر والاغاني والشعر ومسرحية قدمتها “جمعية انا موهوب ” إلى جانب مهارات صحفية.
الحدث الابرز لهذا النشاط الذي وفرت له أفراح السلام كل اثاتها الجميل، كان هو تكريم مجموعة من النساء من بينهن منظفة و7استاذات ،كان تكريما رمزيا تسلمن خلاله لوحات خلفت الكثير من الفرحة والارتياح لديهن وكان ذلك بمثابة تقدير واحترام واعتراف بدور المرأة في بناء المجتمع القوي.كما وزعت شواهد شواهد التهنئة على كل الحاضرات.
الأمسية شهدت ايضا مسابقة حول أحسن عنوان للوحة فريدة عرضها الفنان عبد القادر بلبشير وخصصت لها لجنة تحكيم خاصة التي أعلنت اسم الفائزة .كما عرفت الأمسية إعلان اسماء الفائزات بهدايا مالية من إهداء النائب البرلماني عبد الرحمان السهلي.
إلى ذلك اختتمت فعاليات هذه الأمسية بكلمة اختتامية مؤثرة لمؤسسة ضياء العلوم الخاصة قبل أن يلتئم الضيوف في حفل شاي كان مناسبة لإعلان نجاح الأمسية وبامتياز في كل تفاصيلها.

مشاركة