الرئيسية أخبار القضاء تازة….هيئة المحامين تنظم “ندوة التمرين”.

تازة….هيئة المحامين تنظم “ندوة التمرين”.

IMG 20240706 WA0019.jpg
كتبه كتب في 6 يوليو، 2024 - 6:16 مساءً

احتضنت القاعة الكبرى لمحكمة الاستئناف بتازة، يومه الخميس 04/07/2024، حفل الافتتاح الرسمي لندوة التمرين، هذا العرس المهني الذي نظمته هيئة المحامين بتازة، اختير له شعار “مهنة المحاماة بين الأعراف وتحديات الرقمنة “، و الذي عرف حضور كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بتازة والوكيل العام بها ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها ورئيس المحكمة الابتدائية بجرسيف ووكيل الملك بها، و المسؤولين بالدائرة القضائية بتازة، ونقباء وأعضاء هيئة المحامين.
افتتح هذا الللقاء بكلمة الاستاذ
لنقيب حميد الشيباني، الذي استهلها بالترحيب من خلالها بكل الأسماء الوازنة التي أثثت أشغال هذا اللقاء، وكذا بكل الحاضرين في هذا العرف العريق.
و اضاف المتحدث نفسه متحدثا عن قيم المهنة ومبادئها وأعرافها، مؤكدا على اهتمامه الشديد الذي يوليه لندوات التمرين وحرصه على اختيار مواضيع تهم قيم المهنة ومبادئها التأسيسية التي صنعت منها مهنة مرموقة.
وأضاف الأستاذ شيباني في كلمة توجيهية للمحاميات والمحامين المتمرنين، أن استقلال المحاماة هو جزء من استقلال القضاء وأن العدالة ستكون ناقصة بدون دفاع قوي.
وأكد الأستاذ النقيب، أن رسالة المحاماة تمتزج فيها الأعراف والتقاليد بمقومات الحداثة والرقمنة والمفهوم الجديد للعدالة والولوج المستنير إليهـا.
.

مشاركة