الرئيسية أحداث المجتمع  تازة…وزير العدل يدشن مقر المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بتازة،

 تازة…وزير العدل يدشن مقر المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بتازة،

كتبه كتب في 23 ديسمبر، 2022 - 3:38 مساءً

متابعة صوت العدالة تازة.

في إطار الاستجابة لحاجيات المتقاضين وتقريب مرفق العدالة من المواطنين، أشرف السيد عبد اللطيف وهبي وزير العدل يومه الجمعة 23 دجنبر 2022، مرفوقاً بالسيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض -رئيس النيابة العامة، ومسؤولين قضائيين محليين، ومسؤولي الإدارة المركزية لوزارة العدل، وبرلمانيين وممثلي السلطات والإدارات العمومية، بجولة عبر مختلف هذه المنشأة التي تمت إعادة تهيئتها، حيث اطلع على كيفية التدبير والتجهيزات المتوفرة والموارد البشرية العاملة بها.

في تصريح له بالمناسبة، اعرب على أن إطلاق مقر المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بتازة، بعد إعادة تهيئته، يندرج في إطار تفعيل برنامج عمل وزارة العدل، الخاص بالنهوض بوضعية بنايات محاكم المملكة وتنفيذ مخططها، المتعلق بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية.

يشار إلى أن مقر المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بتازة، الذي تمت إعادة تهيئته، مبني على مساحة 1700 متر مربع ومكون من طابق تحت أرضي وطابق أرضي. يضم فضاءات الأرشيف و12 مكتب وقاعة للاجتماعات ومستودعات وقاعة للصلاة ومرافق صحية. 

وكلفت أشغال إعادة التهيئة 771 ألف و784 مائة درهم، حيث شملت التكسية والنجارة والصباغة، بالإضافة إلى أشغال التشوير وإنشاء ممرات ذوي الاحتياجات الخاصة.

مشاركة