الرئيسية أحداث المجتمع تازة، تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف و الوكيل العام للملك بها.

تازة، تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف و الوكيل العام للملك بها.

كتبه كتب في 3 نوفمبر، 2022 - 2:44 مساءً

صوت العدالة – تازة.

شهدت محكمة الاستناف بتازة يومه الأربعاء 2 نونبر الجاري مراسيم تنصيب الرئيس الأول الاستاذ محمد صقلي حسيني، و الوكيل العام للملك الاستاذ محمد أقوير بالمحكمة ذاتها.

 وذلك في جلسة رسمية ترأسها الاستاذ بناصر الويز إلى جانب أعضاء الهيئة القضائية، بحضور مسؤولون قضائيون بوزارة العدل و المجلس الأعلى للسلطة القضائية و النيابة العامة، و عامل الاقليم السيد مصطفى المعزة و رئيس المجلس الاقليمي و قائد الحامية العسكرية ووالي الأمن و القائد الجهوي للدرك الملكي، و السيد نقيب هيئة المحامون و أعضاء مجلسها ، ورجال السلطة المحلية، وضباط الشرطة القضائية والمنتخبون و ممثلو المهن القضائية.

مراسيم التعيين تميزت بكلمتين لكل من الرئيس الاول الاستاذ محمد صقلي حسيني والوكيل العام للملك الاستاذ محمد أقوير والتي اكدا من خلالهما على اعتزازهم بالثقة المولوية التي تفضل بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، فأعطى موافقته المولوية السامية على تعييننا كمسؤولين قضائيين، برسم الدورة الأولى من سنة 2022. و هو ما يقتضي تكاثف جهود كافة المتدخلين لتحسين العمل القضائي على عدة مجالات وميادين التي تهم حسن سير العدالة وتقليص مدة معالجة القضايا في المحاكم وتخليق العمل القضائي.على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بتازة، بتشاور وتعاون مع مختلف الفاعلين المعنيين وبروح من المسؤولية والاحترام، على تجاوز المعيقات التي يمكن أن تعرقل السير العادي للعمل داخل نفوذ محكمة الإستئناف.

هذا و كان جلالة الملك محمد السادس نصره الله قد أعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، برسم الدورة الأولى من سنة 2022.

وقد همَّت هذه التعيينات التي حظيت بالموافقة السامية، تسعة وسبعين (79) مهمة من مهام المسؤولية القضائية وهو ما يمثل أكثر من 35% من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

مشاركة