الرئيسية أحداث المجتمع تازة، الشرطة توقف صاحب كلب روع الشارع.

تازة، الشرطة توقف صاحب كلب روع الشارع.

كتبه كتب في 6 أبريل، 2022 - 1:35 مساءً

صوت العدالة بتازة.

تفاعلت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة تازة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مع أشرطة فيديو تم تداولها بشكل واسع على منصات المواقع الاجتماعية، تظهر فيه مجموعة من الشباب يستعملون سيارة من نوع بيكاب يتجولون  بأحد شوارع المدينة مصحوبين  بكلب خطير من فصيلة البيتبول يقمون  بتحريضه على العنف و الهجوم.  
حيث وثقت احدا الفيديوهات قيام شاب بتحريض الكلب الشرس على احد الكلاب الضالة الذي أمسكه بين انيابه، و عند محاولة الكلب الضال الدفاع عن نفسه و الافلات من قبضته يقوم احد الشباب بضربه و تعديبه بشكل همجي.
وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المعنين بالأمر  ليتم توقيف  شخصين من بينهم سائق سيارة البيكوب.
و قد  تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه  الضابطة القضائية بمدينة تازة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وبحسب القانون 56.12. يقصد بـ”الكلاب الخطيرة”: “كل الكلاب التي تتميز، بالنظر إلى فصيلتها أو تكوينها المرفولوجي. بشراسة تشكل خطرا على الإنسان”.
ذات القانون. يمنع “تملك أو حيازة أو حراسة أو بيع أو شراء أو تصدير أو استيراد أو تربية أو ترويض الكلاب الخطيرة”. كما يمنع إبرام أي تصرف يتعلق بها. كما يمنع القانون إجراء أو تنظيم مبارزات للكلاب غير المصنفة ضمن اللائحة الخطيرة. ويمنع أيضا إعطاءها مواد منشطة أو مخدرة لتأجيج عدوانيتها وشراستها، و حمل هذا القانون الذي صدر سنة 2013. عقوبات صارمة بـ”الحبس من شهرين إلى ستة أشهر وبغرامة تتراوح بين 5000 درهم و 20000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط”.

مشاركة