الرئيسية بيان صحفي بيان التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار

بيان التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار

كتبه كتب في 16 أكتوبر، 2022 - 8:13 مساءً

صوت العدالة-بيان

كما كان مبرمجا سلفا منذ شهر شتنبر الماضي ، وفي اطار التزاماته مع منتخبيه، عقد المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار وبرلماني دائرة الرماني تيفلت السيد حسن الفيلالي يوم السبت 16 اكتوبر 2022 لقاءا تواصليا بعين السبيت في ضيافة عضو المجلس الجماعي السيد منير فاضيل، اللقاء التواصلي جاء تلبية لالتزامات هذا الاخير خلال الانتخابات التشريعية والجماعية الاخيرة مع منتخبي الحزب بدائرة الرماني-تيفلت حيث وعد ناخبيه بالتواصل والمتابعة والتنسيق والتأطير لتحقيق ما وعدوا به الساكنة.
هذا اللقاء حضره المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للاحرار والنائب الاول لرئيس جهة الرباط سلا القنيطرة الاستاذ سعد بنمبارك وممثل دائرة الرماني تيفلت بمجلس المستشارين وعضو المجلس الاقليمي السيد جمال الوردي وممثلي دائرة الرماني بالمجلس الاقليمي بالخميسات بالاضافة الى اعضاء الجماعات الترابية الثمانية المكونة لدائرة الرماني.
وكان هذا اللقاء مناسبة للتأكيد على الالتزام بتنمية الجماعات الترابية بدائرة الرماني كل من جهته، كما اكد المتدخلون على التزام اعضاء الحزب بمختلف الجماعات على مبادىء الحزب ومقرراته خدمة للصالح العام وخدمة المواطن طبقا للتوجهات الملكية السامية من اجل انجاح الاوراش والمشاريع المزمع انجازها لفائدة الساكنة.
كما تعهد ممثلا الجهة وممثلوا المجلس الاقليمي على المساهمة والمساعدة في تنمية مختلف الجماعات الترابية حسب الاولويات بكل جماعة ترابية في اطار المساواة وتكافؤ الفرص.
كما وجه المنسق الاقليمي للحزب كافة منتخبي دائرة الرماني المنتمين لحزب التجمع الوطني للاحرار على وضع خدمة المواطنين بصفة عامة دون تمييز نصب اعينهم وانه سيعمل جاهدا بصفته رئيسا للجنة الميزانية بالجهة على تحقيق ما وعد به ممثلي هذه الجماعات.
كما ذكر بما تم برمجته خلال دورة اكتوبر 2022 بمجلس الجهة من مشاريع لفائدة مجموعة من الجماعات واكد بأن هناك مشاريع مستقبلية سيتم برمجتها في اطار الاتفاقيات التي ستبرمج مع المجلس الاقليمي مستقبلا.

وبحكم ان هذا اللقاء صادف وقوع الكارثة الطبيعية التي اصابت مدينة الرماني ، اصر الحاضرون على الوقوف على هذه الخسائر ودراسة ما يمكن القيام به، حيث قام ممثلو حزب التجمع الوطني للاحرار بزيارة اسرة الفقيد لتقديم العزاء وكذا دراسة وضعية تلك الساكنة رفقة رئيسة واعضاء المجلس الجماعي لمرشوش.
وخلال الزيارة تم الوقوف على البنية التحتية المتضررة والمنعدمة بالمنطقة وكذا اثار الفياضانات التي لازالت بادية للعيان.
حيث طالب البرلماني حسن الفيلالي من منتخبي حزب التجمع الوطني للاحرار من اجل وضع نقطة مستعجلة لادراجها في دورة استثنائية بالمجلس البلدي للرماني متعلقة بدراسة حماية مدينة الرماني من الفيضانات وكيفية مساعدة المتضررين من هذه الفاجعة، حيث يستدعى لهذه الدورة الاستثنائية مختلف المصالح، وعلى ضوء ذلك سيتم النضر والبحث في تمويل انجاز هذه المشاريع سواء عن طريق المجلس الاقليمي او الجهة او في اطار شراكات.
ومن اجل تفادي تكرار الكارثة وفك العزلة عن الساكنة وكإجراء استعجالي
سيتم تقديم الدعم الكافي لافراغ المدينة من الاوحال ومخلفات هذه الفيضانات وتنضيف مجرى الوادي.
كما يتم تدارس امكانيات اخرى لتقديم المساعدة للمتضررين الحقيقين من هذه الكارثة قدر المستطاع.

مشاركة