الرئيسية أحداث المجتمع بوجدور تحتفي باليوم العالمي للمياه الرطبة

بوجدور تحتفي باليوم العالمي للمياه الرطبة

كتبه كتب في 24 يناير، 2023 - 7:56 مساءً

صوت العدالة- محمد البوزيدي
احتفاء باليوم العالمي للمناطق الرطبة 2023 وتحت شعار :لقد حان الأوان لاستعادة المناطق الرطبة .تنظم مؤسسة دار الأجيال ببوجدور بشراكة مع مؤسسات وطنية وجهوية ومحلية ورشة تحسيسية وتوعوية وتدريبية حول التنوع الاحيائي والبيئي بإقليم بوجدور.
وتهدف هذه الورشة المنظمة بتأطير من جمعية خنيفيس بطرفاية وجامعة ابن طفيل لفائدة شباب المنطقة إلى التحسيس والتعريف وترسيخ الوعي البيئي لدى الشباب بأهمية المحافظة على المحيط الايكولوجي والتعريف بخصوصية المنطقة الرطبة افتيسات ونظامها الايكولوجي والطيور المهاجرة المتواجدة بها ونشر ثقافة الأراضي الرطبة والمحافظة على التنوع البيولوجي داخل مختلف الفاعلين الترابيين .
كما ان موقع افتيسات الذي يوجد بالجماعة الترابية اجريفية بإقليم بوجدور بجهة العيون الساقية الحمراء يعتبر مكان استراحة للطيور البحرية المهاجرة حيث تشاهد بكثرة خاصة في فصل الشتاء . وقد تم تسجيله بلائحة رامسار للأراضي الرطبة سنة 2019 ضمن لائحة المناطق الرطبة ذات الأهمية الإيكولوجية على الصعيد العالمي،

جدير بالذكر أن المغرب تم انتخابه مؤخرا عضوا في اللجنة الدائمة لاتفاقية رامسار كممثل لمنطقة شمال إفريقيا للفترة الممتدة بين 2022-2025.

مشاركة