الرئيسية أحداث المجتمع بنسليمان على موعد مع النسخة8 للملتقى الجامعي للرياضات

بنسليمان على موعد مع النسخة8 للملتقى الجامعي للرياضات

7679028c96a23a5f6bff75b934d69daa.jpg
كتبه كتب في 9 أبريل، 2023 - 9:29 مساءً

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخ السابقة من الملتقى الجامعي للرياضات الذي دأب على تنظيمه نادي “إيكو سبور” الذي يتكون من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير ، تقرر أن تقام الدورة الثامنة من هذا الملتقى ابتداء من 27 أبريل 2023 إلى 30 من نفس الشهر والسنة.

هذا الحدث الذي يأتي تزامنا مع الدينامية الكبيرة التي يشهدها نادي “إيكو سبور” و الذي يشرف عليه نخبة من طلبة ENCG الدار البيضاء سينظم تحت رعاية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و ذلك من السابع والعشرون إلى الثلاثين من أبريل بمدينة بنسليمان.

و يعتبر الملتقى الجامعي للرياضات الحدث الأبرز على المستوى الجامعي الوطني حيث يستقطب المئات من طلبة المعاهد الوطنية و الجامعات المغربية في منافسات رياضية أخوية تهدف لربط جسور التواصل بين مختلف الطلبة الممثلين لمدراس و معاهد مختلفة في جو من الانضباط و الاحترام و التنافس الشريف.

وستعرف هذة الدورة مشاركة 250 طالب سيتنافسون في مجموعة من الرياضات منها “كرة القدم ،كرة السلة، البلياردو ، والشطرنج…”

و في هذا الصدد ، صرحت مسؤولة التواصل بنادي “إيكو سبور” بأن نسخة هذا العام ستختلف عن باقي النسخ خاصة في ظل النجاح الكبير الذي تشهده فعاليات الملتقى الجامعي الذي يستقطب سنة بعد أخرى أعدادا مضاعفة من الطلبة الممارسين لأنواع مختلفة من الرياضات.

وأردف المصدر ذاته: ” نحن نادي إيكوسبور ندرك أن الرياضة أصبحت اليوم تلعب دورا مهما وأساسيا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب، ويمكن أن تسهم بشكل فعال في زيادة جاذبيته تجاه المستثمرين في مختلف القطاعات، إن رغبتنا القوية في جعل صوت بلدنا مسموعا إقليميا ودوليا، دفعتنا إلى رفع راية التحدي من جديد بغية تنظيم النسخة السابعة للملتقى الجامعي للرياضات”.

و تتميز الدورة الحالية عن باقي الدورات ، بتنظيم حفلا موسيقيا يوم29 ابريل باعتباره حفل اختتامي للمنافسة.

مشاركة