الرئيسية أحداث المجتمع بمبادرة من الفنان سعيد قيلش فنانون وصحفيون يدخلون الفرحة على نزلاء سجن علي مومن بسطات.

بمبادرة من الفنان سعيد قيلش فنانون وصحفيون يدخلون الفرحة على نزلاء سجن علي مومن بسطات.

كتبه كتب في 15 أبريل، 2022 - 10:43 مساءً


صوت العدالة- عبد النبي الطوسي

شهدت الساحة الكبرى لإصلاحية سجن علي مومن بسطات عصر اليوم الجمعة، حفلا فنيا ورياضيا وفطورا جماعيا تزامنا مع شهر رمضان الأبرك، من تنظيم الفنان ابن مدينة سطات سعيد قيلش،
الحفل الفني والرياضي عرف حضور عامل اقليم سطات السيد ابراهيم أبو زيد ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي والهيئات المدنية والعسكرية ، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين كمحمد الجم و حجيب وسعيد موسكير ، وحنان الفاضيلي وغيرهم و صحافيين منهم حسن لحمادي وحسن البصري ومصطفى طلال وحسن فاتح وغيرهم.
الحفل عرف كذلك لقاء رياضيا في كرة القدم المصغرة بين فريقي الفنانين والصحفين ضد نزلاء سجن علي مومن، كما تم توزيع مايفوق 240 بدلة رياضية، بحضور لاعبين دوليين أمثال نور الدين نيبت، مصطفى الحداوي، أحمد البهجة، خالد رغيب، أحمد العلوي، عبد الفتاح بوخنجر، بصير ، البهجة وغيرهم من الأسماء.
بالمناسبة فقد أعرب الفنان سعيد قيلش إلى جانب الفنانين والرياضيين عن سعادتهم بإدخال الفرحة والسرور على نزلاء الأحداث بسجن علي مومن الذين تابعوا المباراة واحتفالات اليوم التضامني،
معربا على شكره لعامل اقليم سطات على تلبية الدعوة بالإضافة إلى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في شخص مدير سجن علي مومن وكل الموظفين، والفنانين والرياضيين والصحفيين والضيوف الذين حضروا وساهموا في نجاح هذا الحفل التضامني.
مشيرا بأن هذه المبادرة الإنسانية التضامنية النبيلة، تدخل البهجة على قلوب النزلاء، وستخلق جو من الطمأنينة في نفوسهم خلال شهر رمضان الأبرك، مع إضفاء الطابع الإنساني في بيئة إصلاحية تقوم على احترام حقوق النزيل وكرامته. و هي فرصة لتوجيه رسالة الإصلاح و مد جسور التواصل بين هذه الفئة والفنانين والصحفيين، وتأصيل الروابط الاجتماعية وترسيخ العادات والتقاليد. كما تهدف المبادرة، إلى نقل أجواء رمضان إلى داخل المؤسسة،و تهييء الظروف الملائمة لإعادة إدماج النزلاء في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي .

مشاركة