الرئيسية أحداث المجتمع بلاغ الشبيبة العاملة المغربية جهة الدارالبيضاء سطات

بلاغ الشبيبة العاملة المغربية جهة الدارالبيضاء سطات

كتبه كتب في 8 يناير، 2023 - 3:49 مساءً


التأمت اللجنة الإدارية للشبيبة العاملة المغربية بجهة الدار البيضاء – سطات، في دورتها الاولى بعد المؤتمر الجهوي التأسيسي، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل يوم السبت 31 دجنبر 2022 تحت إشراف الأخ أحمد بهنيس، الكاتب العام لنقابات جهة الدار البيضاء-سطات، والأخ محمد الوافي رئيس الشبيبة العاملة المغربية بمعية أعضاء من المكتب واللجنة الإدارية الوطنيين. تميز هذا الاجتماع بالكلمة التوجيهية القيمة للأخ الأمين العام الميلودي المخارق الذي كان مصحوبا بوفد من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، حيث بسط رؤية قيادة الاتحاد للشبيبة العاملة المغربية، ارتباطا بالانتظارات الكبيرة للطبقة العاملة المغربية، خاصة في ظل هذا الظرف العصيب الذي يتسم باستمرار غلاء المعيشة والهجوم المتواصل على مكتسبات الأجراء وتصاعد ضرب الحريات النقابية وانكشاف زيف وعود الحكومة سواء تلك التي وعدت بها ضمن برنامجها الحكومي أو تلك المدونة ضمن محاضر اتفاقات الحوار الاجتماعي. ولم تخلو الكلمة من إشارات صريحة لاستعداد الأمانة الوطنية لتقديم كل الدعم والمساندة اللازمين لكي تتوهج شعلة الشبيبة العاملة وتتفجر طاقاتها الخلاقة وتضطلع بكامل أدوارها الطلائعية على الواجهات النضالية والثقافية والرياضية والترفيهية خدمة للطبقة العاملة وأبناء وبنات العمال.
شهد الاجتماع نقاشا أخويا، طبعته فضيلة الإصغاء وروح التكامل والتفاعل الإيجابيين بين عضوات وأعضاء اللجنة الإدارية الحاضرين من مختلف القطاعات والأقاليم والاتحادات المحلية، قدم المتدخلون خلاله اقتراحات ثمينة وأفكار قيمة عديدة اتفق على تدوينها كتوصيات يعهد للمكتب الجهوي بمتابعتها وإعمالها. وبعد ذلك سلط الأخ محمد بهنيس الضوء في معرض كلمته على مسار ميلاد الهياكل الجهوية للشبيبة العاملة لجهة الدار البيضاء-سطات والتي ينتظر منها الشيء الكثير خدمة لمعارك الطبقة العاملة بالجهة. وانتقلت أشغال اللجنة الإدارية إلى عملية تشكيل المكتب الجهوي حيث سادت روح النضج والاحساس الجماعي بالمسؤولية وأخلاق الإيثار ونكران الذات ليتم التصويت على لائحة أعضاءه بالإجماع. وبعد ذلك فتح الباب لتشكيل اللجن الوظيفية للشبيبة العاملة المغربية بالجهة (لجنة التكوين والثقافة العمالية، لجنة الاعلام والاتصال، اللجنة التربوية المهتمة بالطفولة والتخييم والترفيه، اللجنة التنظيمية، لجنة المجتمع المدني والعلاقات الخارجية).
عقد المكتب المنتخب للشبيبة العاملة المغربية اجتماعه الأول يوم الثلاثاء 03 يناير، وتم التصويت خلاله على توزيع المهام بين أعضاءه بالإجماع، ثم شكل المكتب لجنة تنفيذية لتنسيق عمل المكتب ولجانه في ظل أجواء من الحماس والاستعداد للبذل والعطاء بغية رفع راية الشبيبة العاملة المغربية بالجهة خفاقة متوهجة.

مشاركة