الرئيسية أحداث المجتمع بسبب المحسوبية..الميراوي يؤكد ما نشرته صوت العدالة سابقا ويلغي نتائج مباراة توظيف بكلية الحقوق بفاس

بسبب المحسوبية..الميراوي يؤكد ما نشرته صوت العدالة سابقا ويلغي نتائج مباراة توظيف بكلية الحقوق بفاس

كتبه كتب في 16 يناير، 2023 - 12:07 صباحًا


إيمان الفناسي

في قرار جديد يؤكد الوضعية التي أصبحت
تمر فيها مباريات التوظيف بالجامعات المغربية، أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله عن إلغاء مبارة توظيف ثلاثة أساتذة للتعليم العالي المساعدين في تخصص علوم الاقتصاد والتدبير، بسبب شبهات زبونية ومحسوبية.

وجاء قرار الإلغاء بعد شكاية تقدم بها مجموعة من الطلبة إلى عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار، شهر نونبر الماضي ضد رئيس شعبة الاقتصاد و التدبير بكلية الحقوق ظهر المهراز ، تتهمه فيها بالتدخل لصالح مقربة منه مع عدم احترام لجنة الاختبار للمعايير المحددة من الوزارة ذاتها.

وحسب مصادر من داخل الكلية، فإن الوزارة اتخذت قرار إلغاء المباراة، بناء على تقرير أعدته لجنة تفتيش حلت بكلية الحقوق بفاس ووقفت على خروقات بالجملة من بينها عدم احترام معيار الإنتاج العلمي و اللغات و الانفتاح الدولي و المسار الجامعي و التجربة البيداغوجية.

ووفق ذات المصادر دائما، فإن لجنة التفتيش التي حلت بالكلية ، تأكد لديها بالملموس وبعد الاطلاع على الملفات الشخصية والمسار الأكاديمي للناجحين ، أن المشرفين على المباراة لم يعتمدوا على المعايير السالفة الذكر في اختيار الناجحين في المباراة.

جدير بالذكر أن صوت العدالة كانت قد انفردت بنشر خبر الطعن في نتائج مباراة توظيف ثلاثة أساتذة للتعليم العالي المساعدين في تخصص علوم الاقتصاد والتدبير، وكانت حينها قد توصلت بمعطيات تفيد أن رئيس شعبة الاقتصاد و التدبير بكلية الحقوق ظهر المهراز، قد قام بتوجيه نتائج المباراة لصالح إحدى المرشحات المقربة منه

مشاركة