الرئيسية سياسة بحضور ئيس الحكومة عزيز اخنوش وقيادات احزاب وازنة… انطلاق اشغال المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة

بحضور ئيس الحكومة عزيز اخنوش وقيادات احزاب وازنة… انطلاق اشغال المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة

IMG 20240209 WA0109.jpg
كتبه كتب في 9 فبراير، 2024 - 9:09 مساءً

صوت العدالة-سياسة

انطلقت عشية يومه الجمعة، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الخامس لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة الذي يحتضنه على مدى يومين المركب الدولي للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة، تحت شعار “تجديد الذات الحزبية لضمان الاستمرارية”.
هذا ويعرف المؤتمر حضور عدد مهم من القيادات الحزبية الوازنة، ابرزهم عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، وقيادات أخرى في الحزب الذي يترأس الحكومة.
وحضر الأمين العام لحزب الاستقلال مرفوقا بوزراء وقيادات استقلالية، إضافة للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، والأمين العام بحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري،محمد جودار ، والسفير الفلسطيني جمال الشوبكي.
كما حضر رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مصطفى الخلفي، والأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق، والأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، والبرلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خالد السطي، وبرلمانيين عن الأغلبية والمعارضة.
وإلى حدود اليوم، لم يتقدم أي قيادات حزب الأصالة والمعاصرة بترشيحه للأمانة العامة للحزب، في الوقت الذي تروج فيه 3 أسماء للتنافس على مقود التراكتور، وهم عبد اللطيف وهبي، وفاطمة الزهراء المنصوري، ومحمد المهدي بنسعيد.
هذا وتجدر الاشارة الى المؤتمر عرف حضور كل قيادات حزب الاصالة والمعاصرة بمراكش والجهة بالاضافة عدد مهم من اعضاء الحزب.

مشاركة