الرئيسية أحداث المجتمع باشا صفرو الدكتور نور الدين خالص يدشن حملة حازمة لتحرير الملك العمومي وارتياح للتجار والساكنة

باشا صفرو الدكتور نور الدين خالص يدشن حملة حازمة لتحرير الملك العمومي وارتياح للتجار والساكنة

كتبه كتب في 15 سبتمبر، 2022 - 4:33 مساءً


صوت العدالة
دشنت السلطات المحلية بصفرو في إيطار لجنة مختلطة تحت إشراف مباشر من باشا صفرو الدكتور السيد نور الدين خالص  مكونة من رجال سلطة وأمن وقوات مساعدة حملة لتحرير الملك العمومي , فبالأمس الأربعاء حررت السلطات مدعومة بالقوات العمومية الشارع الرئيسي ومحيط مسجد حبونة ودرب الميتر من تطاول الباعة المتجولين الذين باتوا يسدون الطرقات والشوارع ويحتلون الأرصفة في ظاهرة أثارت مؤخرا إستياؤ الساكنة .

واستغل باعة متجولون أغلبهم يأتون من خارج المدينة التي تحولت إلى محج لهم لعرض بضائعهم انتقال السلطة مع الحركية الانتقالية الجديدة لرجال السلطة بصفرو للتطاول على الشوارع والطرقات بشكل مثير  .

في الموضوع تمركزت القوات المساعدة اليوم الخميس مند الساعة السادسة صباحا في الشارع الرئيسي المؤدي لحي المقاسم لوضع حد لظاهرة سوق الخميس الذي يسد طرقات والشارع الرئيسي حيث أنه وبالرغم من وجود مساحات في جانب آخر , كان باعة متجولون يتسيبون على الشارع والطريق .
وبدى الشارع اليوم بحي المقاسم خاليا من تواجد الباعة الجائلينن بعد حملة حازمة نفدت بمباشرة من باشا المدينة  ساهم فيها رجال سلطة و عناصر الشرطة وأفراد القوات المساعدة , وعن هذا قال مواطن من الحي السكني :” ليومة تنفس الشارع من الإكتضاض و احتلال الأرصفة ونشكر السلطات على هذا العمل الذي نتمنى أن يكون مداوما لوض حد لهذه الظاهرة التي تقلق الساكنة وتخلف ورائها عند المساء تراكم المخلفات “..
في الموضوع عبر تجار من المدينة عن ارتياحهم لهذه الحملة وشكرهم الخالص لباشا المدينة والسلطات المحلية والقوات العمومية , بالنظر إلى المنافسة الغير الشريفة لمحلاتهم التي أصابها الركوض الإقتصادي بعد هجمة سلع الباعة المتجولين وفي هذا الصدد قال ح.ب فاعل جمعوي من التجار :” نعبر عن ارتياحنا واستحساننا لحملة تحرير الملك العمومي التي دشنتها السلطات ونتمنى أن تستمر لأننا أيضا متضررون من تفاقم هذه الظاهرة مضيفا حنا كنخلصو ضرائب ونعاني من منافسة تجار جائلون بسياراتهم وشاحناتهم يحجون من خارج المدينة” .
وعبرت أوساط من ساكنة حي المقاسم في رسالة شكر توصلت بها صوت العدالة  عن ارتياحها لهذه الحملة التي أوقفت تحويل الحي إلى سوق عشوائي و أعادت للفضاء العمومي حرمته .
وذكرت الرسالة :” استبشرت ساكنة حي المقاسم خيرا بوصول السيد الباشا الدكتور نور الدين خالص. في تخليصيها ما تعرفه جل ازقة المقاسم يوم الخميس من كل اسبوع من احتلال الملك العمومي الدي يؤرق السير والجولان خاصة الاسعاف ورجال المطافىء لو قدر الله حدث مكروه.
وأضافت :”فعلا ثم اليوم تحرك رجال القوات المساعدو وانتشارها بجميع الازقة على الساعة السادسة بعدد لابئس به ولكن لم يستطيعوا حصار الباعة المتجولون من احتلال الطريق ما عدا على مستوى شارع الزرقطوني.مما جعل اصحاب المحلات التجارية والحرفية قبالة السوق العشوائي للخضر منحصريين وغير قادرين على فتح محلاتهم وقد حضر الدكتور نور الدين خالص الى عين المكان ومعاينة مايجري

وأضافت الرسالة :” تعبر  الساكنة عن امتننانها لهذه الحملة  في اجاد حلول الاسبوع المقبل اما بالاستعانة بفرق القوات المساعدة قاعدة عين الشكاك وحجز وردع المخالفين وإما بطريقة السيد الباشا  الخاصة والمعهودة له حيث أنه معهود فيه  تحرير الملك العام بمدن سبق له الاشتغال بها”.

مشاركة