الرئيسية أحداث المجتمع بادرة طيبة .. مجلس جماعة المشور القصبة بمراكش ينظم مخيم لفائدة أطفال المنطقة

بادرة طيبة .. مجلس جماعة المشور القصبة بمراكش ينظم مخيم لفائدة أطفال المنطقة

كتبه كتب في 17 أغسطس، 2022 - 7:28 مساءً

بقلم محمد بن عبد الله -صوت العدالة-

في بادرة طيبة اثلجت صدور الساكنة وفعاليات المجتمع المدني نظم مجلس جماعة المشور القصبة بمراكش، مخيما صيفيا للأطفال بمشاركة أزيد من 70 طفل وطفلة من ساكنة المنطقة .

ويهدف المخيم إلى المساهمة في إكساب الأطفال المستفيدين المعارف والمهارات التي تجعل منهم عناصر فاعلة في المجتمع وقادرة على الاندماج فيه والمساهمة في رقيه، والمساهمة في تطوير القدرات الإدراكية والمهاراتية والاجتماعية للأطفال المشاركين، وتنمية شخصية الطفل وتعزيز روح الإبداع والتواصل والعمل داخل الجماعة.

كما تروم الفعاليات المنظمة ضمن المخيم ترسيخ ثقافة التربية على الحقوق والواجبات وقيم المواطنة لدى الاطفال، وتنمية الروح الاجتماعية والتضامن وروح العمل التعاوني والإخاء والمودة بين الأطفال، والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة وسبل المحافظة عليها، وتدعيم المشاركة المجتمعية والايجابية للأطفال والقبول بالأخر وبالاختلاف.

وأبرز عبد الرحمان الوفا رئيس مجلس جماعة المشور القصبة بمراكش أهمية هذا النوع من البرامج الذي تفتقر اليه ساكنة المنطقة ما جعل المجلس يسعى إلى وضع مشروع بيداغوجي عبر تنظيم مخيم يتضمن أنشطة التوعية والإفادة.

مع تفعيل برنامج تنشيطي تربوي يتضمن أنشطة تربوية ترفيهية متنوعة (مسرح، موسيقى، رسم تعبير، أعمال يدوية)، بالاضافة الى الأنشطة التكوينية التأهيلية والمهاراتية في مجالات الحياة والعيش المشترك وفق مقاربة حقوقية دمجية.

مشاركة