الرئيسية أحداث المجتمع ايت اسحاق…رئيس الدائرة بالقباب بصحبة قائد قيادة أيت اسحاق في زيارة ميدانية تفقدية لقافلة طبية من اجل اخد الجرعة الثالثة .

ايت اسحاق…رئيس الدائرة بالقباب بصحبة قائد قيادة أيت اسحاق في زيارة ميدانية تفقدية لقافلة طبية من اجل اخد الجرعة الثالثة .

كتبه كتب في 4 يناير، 2022 - 4:49 مساءً

الناصيري زهير / صوت العدالة

​قام رئيس دائرة القباب، رفقة السيد قائد قيادة أيت اسحاق، بزيارة ميدانية تفقدية لقافلة طبيّة ، تنظمها عمالة اقليم خنيفرة ، بتنسيق مع مندوبية الصحة بإقليم خنيفرة، في إطار عملية اخد الجرعة الثالثة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا ، وذلك يومه الثلاثاء   04 يناير 2022، بالسوق الاسبوعي ايت اسحاق .

وتهدف هذه القافلة إلى تسريع اخد الجرعة الثالثة المضادة لفيروس كورونا خصوصا مع ظهور متحورات جديدة من خلال توفير قافلة بها ممرضات وكذلك تعزيز الخدمات الصحية بهذه المنطقة وتقليص الفوارق المجالية في الميدان الصحي.

كما أن تنظيم هذه القافلة الطبية يأتي تجسيدا لأحد محاور الدعامة الأولى من مخطط الصحة 2025، لاسيما المحور الثالث المتعلق بتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وشبكة المؤسسات الطبية الاجتماعية، وتطوير الصحة المتنقلة، خصوصا بالعالم القروي ،ولهذا الغرض، تمت تعبئة طاقم شبه طبي متكوّن من ممرضتين وتقننيين متخصيصين في تسجيل المعلومات .

وللإشارة، فسيتم خلال هاته القافلة الطبية المتخصصة القيام بعمليات توعوية وتحسيسية لفائدة الساكنة في مجال الوقاية من اخطار فيروس كورونا ومتحوراته والتسريع من اجل اخد الجرعة الثالثة من التلقيح.

مشاركة