الرئيسية أحداث المجتمع انتخاب حسن مستظرف كاتبا عاما للجامعة المغربية للفلاحة UNTM

انتخاب حسن مستظرف كاتبا عاما للجامعة المغربية للفلاحة UNTM

كتبه كتب في 29 مايو، 2022 - 10:20 صباحًا

صوت العدالة- متابعة

تحت شعار “” نضال..وفاء.. مصداقية، للدفاع عن قضايا الشغيلة وصون مكتسباتها”.، عقدت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم السبت 28 ماي 2022 بالرباط، مؤتمرها الوطني الثالث اليوم 28 ماي 2022، تحت إشراف نائب الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله دحمان وعضوي المكتب الوطني،حميد بن الشيخ وخالد السطي.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد دحمان على ضرورة التشبث بالمبادئ والقيم التي تقوم عليها منظمة الاتحاد، مشيرا بالسياق الذي ينعقد فيه المؤتمر الثالث للجامعة والذي يتسم باستمرار تداعيات جائحة كورونا على العالم والمغرب، بالإضافة إلى توثر المناخ الدولي نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية وانعكاساتها على الاقتصادات العالمية.

وأشاد دحمان بمناضلات ومناضلي الجامعة المغربية للفلاحة على المجهودات المهمة التي يبدلونها في قطاع حيوي وهام وله ارتباط مباشر بالمواطنين وأمنهم الغذائي، رغم بعض الإكراهات التي تواجههم.

بعد ذلك انتقل المؤتمر إلى عرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي حيث تمت المصادقة عليهما بالاغلبية.
وفي جو ديمقراطي مر أعضاء المؤتمر إلى عملية التصويت التي أسفرت عن انتخاب حسن مستظرف كاتبا وطنيا للجامعة المغربية للفلاحة؟ و عذراء الإدريسي نائبا أولا، وتوفيق فنينش نائبا ثانيا.
فيما أسفرت باقي عملية التصويت عن انتخاب كل من رابحة الراضي، سميرة بن عبد البصير، نداري محمد، مومن عزيز، الحساني محمد، عبد الرحمان هاشي، منير رحلاوي، عفاف عامر الزاهي محمد. نقاش محمد، ياسين ناس الحاج، مخشون محمد، أعضاء بالمكتب الوطني للجامعة المغربية للفلاحة.
إلى ذلك أشاد محمد دعنون الكاتب المنتهية ولايته بمناضلي ومناضلات الجامعة، ودعا في كلمة مؤثرة الى دعم ومساندة المكتب الوطني الجديد.
من جانبه، تقدم حسن مستظرف الكاتب العام المنتخب بالشكر للمؤتمرات والمؤتمرين، على وضعهم الثقة فيه ككاتب للجامعة.كما شكر الكاتب العام السابق للجامعة على كل ما قدمه للمنظمة بمعية باقي اعضاء المكتب الوطني ، كما دعا كافة مناضلي ومناضلات الجامعة الى مضاعفة المجهود لخدمة الشغيلة والدفاع عن مطالبها العادلة والمشروعة.

مشاركة