الرئيسية أحداث المجتمع انتخاب السيد يحظيه الخلفاوي رئيسا للبرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء

انتخاب السيد يحظيه الخلفاوي رئيسا للبرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء

كتبه كتب في 30 ديسمبر، 2022 - 6:01 مساءً

  • انتخب الجمع العام التأسيسي للبرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء يحظيه الخلفاوي ، رئيسا للبرلمان الرياضي بحضور مجموعة من الجمعيات الرياضية النشيطة بالجهة بعد ان تمت المصادقة على النظام الأساسي ، في الجمع العام تأسيسي بقاعة الاجتماعات التابعة لنادي سويم أكاديمي ، في أجواء جد مميزة.

وفيما يلي أعضاء البرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء :

– الرئيس : يحظيه الخلفاوي

-النائب الأول للرئيس : صالح بوتاسوفرا

-النائب الثاني للرئيس : نجيب بروايل

-الكاتب العام : عماد شهاب

-كاتب عام مساعد : حسن السويح

-امين المال : نور الدين لعزيز

-أمين المال مساعد : بدر السويح

المستشارون:

  • فاطمة داود
  • سكينة البارودي
  • اخويدم الله هبول
  • محمد لغضف السباعي
  • ابراهيم اندور
  • الخظير الخلفاوي تعريف البرلمان الرياضي :
    البرلمان الرياضي هو مؤسسة مدنية تشكلت من طرف مجموعة من الجمعيات الرياضية النشيطة بالساحة الرياضية بجهة العيون الساقية الحمراء بهدف محاكاة ظروف الجمعيات وآليات إشتغالها.

نشأ البرلمان الرياضي لجهة العيون الساقية الحمراء في سابقة من نوعها بسبب رغبة الجمعيات الرياضية بمشاركتهم بناء جهة رياضية تضاف إلى باقي الجهات الوطنية بغية ترسيخ دولة قوية بين الدول في عالم الرياضة، وهذا بجانب تسوية الخلافات وزيادة التقارب ما بين أفراد وفئات المجتمع المختلفة، قائما على أهداف واضحة للمخطط المندمج لتنمية الرياضة المغربية من خلال إستراتيجية رياضية؛ إجتماعية ؛ اقتصادية؛ و ثقافية.

وتتجلى مهام البرلمان الذي هو شكل من أشكال الديمقراطية الرياضية بحيث يمثل قوة اقتراحية و قناة شرعية للمشاركة الإيجابية والتعبير عن الرأي وعرض المشكلات وإقتراح الحلول وصياغة التوصيات ومتابعة تنفيذها، فهو يمتلك قوة تؤهله للتدخل في هذه الأمور الموكلة لأعضاء البرلمان والمكتب التنفيذي ويتبوأ كل منهم مكانته داخل مؤسسات المجتمع المدني وتمثيل الأدوار المنوطة بهم خلال المشاركة بفاعلية ومسؤولية. ويعتبر البرلمان آلية تركز على العمل التطوعي والمقاولة الرياضية.

مشاركة