الرئيسية أحداث المجتمع انتخاب الأستاذ محمد اشطيبات رئيسا للمجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة.

انتخاب الأستاذ محمد اشطيبات رئيسا للمجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة.

كتبه كتب في 11 أكتوبر، 2020 - 9:32 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

انتخب الأستاذ محمد اشطيبات رئيسا للمجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، بعد حصوله على 132 صوت، من اصل 238 المعبر عنها، فيما حصل منافسه الأستاذ محمد الصادق الوالي على 106 صوت، بعد مشاركة 253 عدل في عملية الاقتراع، من اصل 278 المسجلين في اللوائح الانتخابية للمجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، مع احتساب 15 ورقة ملغاة.

بحيث مرت عملية الانتخاب المقامة يوم الأحد 11 أكتوبر 2020، بالقاعة الكبرى لمحكمة الاستئناف بطنجة، في أجواء ديمقراطية عالية متميزة، إذ مارس السادة العدول، حقهم المخول لهم وفقا القانون المنظم للمهنة، من يمثلهم خلال الثلاث سنوات المقبلة، على مستوى الدائرة الاستئنافية لطنجة، وكذا على المستوى المركزي، المتجلي في المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول.
وفي تصريحه لجريدة (صوت العدالة)، أوضح الأستاذ محمد اشطيبات رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، بكون العملية الانتخابية مرت في أجواء شفافة، بحكم إقامتها في فضاء محكمة الاستئناف بطنجة، التي تحظى باحترام كبير، مما يسمح بممارسة الديمقراطية داخلها بشكل أوسع.
وتوعد الأستاذ محمد اشطيبات، بالدفاع عن مصالح السادة العدول، عبر محاولة الرفع من الخدمات فيما يرتبط بالوضع الاجتماعي للسادة العدول، لاسيما فيما يتعلق بالنظام الإجباري في صندوق الضمان الاجتماعي، فالعمل بوسائل الرقمنة، والاهتمام أيضا بموضوع الشراكات مع مؤسسات تتداخل مهامها مع مهنة التوثيق العدلي، كإدارة الضرائب والمحافظة العقارية، كل ذلك من اجل إعطاء انطلاقة جديدة للمهنة. لاسيما والفترة الحالية تعرف تراجعا ملحوظا في القوانين المنظمة للمهنة.
كما اعتبر الأستاذ محمد اشطيبات، المرأة قيمة مضافة إلى مهنة العدالة، لذلك سيعمل بصفته كرئيس للمجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة، على دعمها وتشجيعها، من اجل تيسير ولوجها إلى إلى المهنة بشكل سلس وسهل، خاصة و المجتمع المغربي لم يعتد، بدور المرأة كعدل.

مشاركة