الرئيسية أحداث المجتمع امتناع جزارة حد العونات ” مطران” عن دبح المواشي بالمجزرة الاسبوعية ورئيس الجماعة خارج التغطية

امتناع جزارة حد العونات ” مطران” عن دبح المواشي بالمجزرة الاسبوعية ورئيس الجماعة خارج التغطية

كتبه كتب في 25 سبتمبر، 2022 - 9:19 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

من خلال متابعتنا لما يقع في سوق حد العونات إقليم سيدي بنور امتنع جزارو السوق الاسبوعي مطران من ذبح مواشيهم في المجزرة التي حسب تصريحهم لا تتوفر على شروط المواصفات الصحية لعدم توفرها على الماء الذي يعتبر من بين الأسباب التي دفعت بهم إلى عدم استعمالها وقد عبر العديد منهم عن سخطه من رئيس الجماعة الذي لم يقم بأذنى مجهود من أجل حل مشاكلهم او الاستماع إليهم. مما أذى إلى ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء والحمراء خصوصا وان القدرة الشرائية لسكان هذه المنطقة جد ضعيفة وغالبية الساكنة تعيش الفقر والهشاشة جراء توالي سنوات الجفاف ، وغياب المجلس الجماعي في وضع آليات التنمية المحلية التي من شأنها ان تساهم في خلق فرص الشغل واحداث دينامية تنموية تعود بالنفع لابناء المنطقة.
وقد صرح الجزارون لجريدة صوت العدالة بأن الاسبوع الماضي اضطرو إلى ذبح مواشيهم في السوق الاسبوعي أربعاء العونات الذي يبعد عن حد العونات بحوالي 20 كلم لكي يقومو بتزويد المنطقة باللحوم الحمراء بالرغم من عدم توفرهم على سيارة لنقل اللحوم في ظروف صحية جيدة .
وتجدر الاشارة ان جريدة صوت العدالة سبق وان تطرقت للموضوع في عدة مناسبات من اجل تدخل الجهات المعنية سواء تعلق الامر بالسلطة المحلية او مجلس الجماعة او مكتب السلامة الصحية او عمالة اقليم سيدي بنور من اجل ايجاد حلول فورية وموضوعية لتوفير اللحوم الحمراء وضمان جودتها من اجل سلامة صحة المواطنين .
فالى متى ستتحمل كل الجهات المعنية السالفة الذكر مسؤولياتها من اجل وقف هذا العبث والاستهتار بسلامة وصحة رعايا صاحب الجلالة ؟؟

مشاركة