الرئيسية أحداث المجتمع الوزيرة نادية فتاح العلوي تؤكد من طنجة على أهمية وضع إستراتيجية للاستثمار في الطاقة الشمسية.

الوزيرة نادية فتاح العلوي تؤكد من طنجة على أهمية وضع إستراتيجية للاستثمار في الطاقة الشمسية.

كتبه كتب في 16 مايو، 2022 - 10:28 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

سيصبح موضوع النجاعة الطاقية، في المستقبل القريب تحديا كبيرا، لذلك على المسؤولين والمنتخبين والفاعلين الاقتصاديين الاستعداد له، عبر وضع استراتيجية جهوية للطاقة على مستوى طنجة تطوان الحسيمة.
فقد أشادت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، بموضوع اللقاء المنظم من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بالشمال، والجمعيات المهنية بالشمال، الممثلة fجمعية المنطقة الصناعية مغوغة بطنجة التي يرأسها محمد عمار الشماع، الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة التي يرأسها ياسين العرود، جمعية النساء المقاولات بالشمال، التي ترأسها الشعبية بالبزيوي علوي.
وأكدت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، خلال مداخلتها في اللقاء المنظم بمدينة طنجة يوم الاثنين 16 ماي 2022، حول موضوع: الاستثمار في الطاقة الشمسية الكهروضوئية للاستهلاك الشخصي، يعد حلا مربحا، وذلك عبر إزالة الكربون وتقليل الاعتماد على الطاقة، من أجل تحسين القدرة التنافسية، على أهمية وضع رؤية وتصور و إستراتيجية واضحة، مع استحضار الجوانب الطبيعية والإنسانية، في مجال الاستثمار في الطاقة الشمسية.

من جهته تطرق عادل الرايس رئيس فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لأهمية القيام بعملية التحسيس لفائدة الشركات، حول موضوع الطاقة الشمسية، لذلك تم استدعاء مسؤولين ومنتخبين، وفي مقدمتهم عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومدير رونو، ومتدخلين آخرين لبسط الموضوع من جميع جوانبه.
كما كان اللقاء فرصة لوزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، للاطلاع على بعض التجارب في المجال، فقد قرب محمد عمار الشماع رئيس جمعية المنطقة الصناعية مغوغة بطنجة، من العمل الذي تقوم به هاته الأخيرة، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، في مجال استخدامات الطاقة المتجددة.
كما عرف اللقاء حضور كل من: مراد بوشعرة مدير إدارة الجمارك بميناء طنجة المتوسط، عيسى بنيعقوب نائب رئيس اتحاد المنعشين العقاريين بطنجة، المعتمد عباد الأندلسي رئيس الفاعلين الاقتصاديين المعتمدين بالمغرب، رشيد الورديغي رئيس الهيئة المغربية للمقاولات و عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، إدريس البرنوصي الرئيس المنتدب لمنتدب للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط.

مشاركة