الرئيسية رياضة الوداد في النهائي،ينتظر الفائز من مباراة الأهلي وسطيف الجزائري

الوداد في النهائي،ينتظر الفائز من مباراة الأهلي وسطيف الجزائري

كتبه كتب في 14 مايو، 2022 - 1:50 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

تمكن فريق الوداد البيضاوي،عشية اليوم الجمعة 12 ماي،من التأهل الى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم كأس الأبطال ،عقب تعادله مع ضيفه فريق بيترو أتلتيكو الانغولي (1-1) ، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء ،برسم إياب نصف نهائي هذه المسابقة القارية .

وكان من المنتظر،أن يبادر الفريق الضيف بالهجوم،لمحاولة تقليص الفارق ولما لا العودة في النتيجة والتأهل للنهائي،وفعلا،دفع بكل مهاجميه لمربع عمليات الوداد،والتركيز في الكرات القصيرة وسرعة الأجنحة،التي أرهقت فعلا مدافعي الركراكي،حيث استطاع خلق فرص حقيقية للتسجيل،استغل إحداها البرازيلي غليسون مورييرا في الدقبقة 21،ليتقدم بترو في النتيجة ويرغم الوداد،الذي لعب باقتصاد كبير،نظرا لنتيجة الذهاب المريحة 3 أهداف مقابل هدف واحد للخروج والبحث عن هدف التعادل ،الذي لم يتأخر كثيرا،حيث سجل أمين فرحان هدف التعادل في الدقبقة 28. من الشوط الاول.

فريق بترو أتليتيكو،فريق قوي،أحرج فعلا الوداد،في كثير من المناسبات،وكاد أن يسجل أكثر من هدف ،لولا تألق الحارس التكناوتي،الذي كان اليوم هو رجل المباراة بامتياز،وتصدى لثلاث ضربات، مصوبة بدقة الى الشبكة.

لكن،الخبرة،وهدوء اللاعبين،وبراعة المدرب وليد الركراكي،مكن الفريق الأحمر من الفوز بمجموع الأهداف(4-2)،والتأهل بشكل رسمي للمباراة النهائية،التي حتما ستكون مع الفائز عن مباراة فريق الأهلي المصري وفريق وفاق سطيف الجزائري،رغم ان كل القراءات،تقول أن الأهلي المصري،هو الأقرب للتأهل لانتصاره في القاهرة بأربعة أهداف دون رد.

مشاركة