الرئيسية أحداث المجتمع النقابة الوطنية للقرض الشعبي للمغرب تعقد مجلسا قويا، ومطلب الزيادة في الأجور حاضر بشدة لمجابهة انخفاض القدرة الشرائية جراء ارتفاع الاسعار.

النقابة الوطنية للقرض الشعبي للمغرب تعقد مجلسا قويا، ومطلب الزيادة في الأجور حاضر بشدة لمجابهة انخفاض القدرة الشرائية جراء ارتفاع الاسعار.

كتبه كتب في 19 أكتوبر، 2022 - 9:13 صباحًا

صوت العدالة- مجتمع

حج مناضلوا النقابة الوطنية للقرض الشعبي للمغرب من كل ربوع الوطن، يوم السبت 15 أكتوبر 2022، إلى الدار البيضاء، للمشاركة في المجلس النقابي الوطني، والذي اختير له شعار: وحده العمل النقابي التشاركي الجدي والمسؤول يحقق المطالب ويصون المكتسبات.
المجلس عرف حضور الأخ الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد الميلودي المخارق، والذي نوه بالعمل الجاد الذي يقوم به مناضلات ومناضلو الاتحاد المغربي للشغل داخل مؤسسة القرض الشعبي للمغرب، كما كان اللقاء مناسبة بسط فيها الأمين العام مستجدات الحوار الاجتماعي، وسيرورة الترافع الكبير والقوي على كل قضايا الطبقة العاملة المغربية.
كما حضرت أيضا افتتاحية المجلس الأخت امال العمري الكاتبة العامة للجامعة الوطنية لمستخدمي البنوك، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة.
من جهته، تناول الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للقرض الشعبي للمغرب الأخ ربيع مزيد، سيرورة البناء النقابي داخل مؤسسة القرض الشعبي للمغرب، وكرونولوجية الأحداث النقابية، وتطرق إلى الأهداف الاستراتيجية التي سطرتها النقابة، وطموحها في تمثيل افضل للشغيلة وترجمة مطالبها إلى مكاسب.
بعد هاته المداخلات، قدم الإطار النقابي محمد الحتاش عرضا حول مبادئ العمل النقابي ومؤسسة مندوبي الاجراء، والذي لقى استحسانا و تفاعلا كبيرين من الحضور نظرا لأهميته…كما تفضل الإطار محمد هاكش بتأطير ورشة تحت عنوان معرفة الواقع وبلورة الملف المطلبي، حيث حظيت بتفاعل الحضور بشكل ايجابي من أجل اكتساب جملة من التقنيات التي تمكن من معرفة الواقع وصياغة ملف مطلبي متكامل..
وصاحب المجلس، تأطير ورشتين من طرف الأطر النقابية ل ن.و.ق.ش.م، الأولى حول النظام الداخلي للنقابة الوطنية للقرض الشعبي للمغرب، والثانية حول التعاضدية والخدمات الاجتماعية، وخلصت الورشتين إلى انجاز تقريرين مهمين سيتم اطلاع الرأي العام داخل المؤسسة بمضامينهما.
في الختام، تم الاتفاق على صياغة بيان ختامي يتضمن كل ما راج في المجلس من مطالب ومقترحات، وعلى رأسها الزيادة العامة في الاجور، الترقية المهنية على اساس الاستحقاق، و مطالب تعاضدية واجتماعية…

مشاركة