الرئيسية اخبار الصحافة النقابة الوطنية للصحافة المغربية تُدين اغتيال مُراسلة الجزيرة الإخباريّة “شيرين أبو عاقلة”

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تُدين اغتيال مُراسلة الجزيرة الإخباريّة “شيرين أبو عاقلة”

كتبه كتب في 11 مايو، 2022 - 3:44 مساءً

صوت العدالة- الرباط

استنكرت وأدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، مساء اليوم الأربعاء، عملية اغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين ألو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتقدمت النقابة بتعازيها لعائلة السهيدة وكل الزميلات والزملاء والنقابة الفلسطينية وقناة الجزيرة، “عائلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وزميلاتنا وزملائنا في الصحافة الفلسطينية، ونقابة الصحافيين الفلسطينيين وللزميلات والزملاء في قناة الجزيرة الإخبارية”.
واعتبرت النقابة في بيانها الجريمة بـ”العملية الإرهابية الفظيعة، ونعتبر أن أي محاولة لتبريرها بمثابة ضلوع في الجريمة وتواطؤ مع المجرمين”.
هذا ودعت النقابة عينها إلى “فتح تحقيق دولي محايد ومستقل وشفاف تحت إشراف المحكمة الجنائية الدولية”، رافضة “أي مناورات تروم التستر على المجرمين، سواء الذين أصدروا الأوامر، أو الذين خططوا، أو الذين نفذوا ضمانا لعدم إفلات الجناة من العقاب”.
النقابة الوطنية للصحافة المغربية وجهت نداءها إلى “المفوضية الأممية السامية لحقوق الإنسان، من أجل اعتبار استهداف الصحافيات والصحافيين أثناء تغطية الحروب والنزاعات المسلحة جريمة حرب على غرار استهداف طواقم الإسعاف”.
كما أبدت النقابة المذكورة رفضها لـ”سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع ضحايا الحروب، وخاصة الصحافيات والصحافيين، من طرف القوى الكبرى التي لا تتعامل بالصرامة المطلوبة مع الانتهاكات الإسرائيلية قياسا لردود أفعالها بإزاء ما يحدث في مناطق أخرى”.

مشاركة