الرئيسية أحداث المجتمع الناظور…العثور على بقايا “لحوم الحمير” بأركمان وسط شكوك بتحويلها الى الأسواق للإستهلاك

الناظور…العثور على بقايا “لحوم الحمير” بأركمان وسط شكوك بتحويلها الى الأسواق للإستهلاك

كتبه كتب في 4 أغسطس، 2022 - 10:13 مساءً

صوت العدالة /فؤاد جوهر

عثر مواطنون يومه الأربعاء 3 غشت الجاري، على يقايا لحوم الحمير مرمية بأرض خلاء بدوار “اقطوسن” بجماعة اركمان التابعة اداريا لإقليم الناظور، في واحد من الألغاز المثيرة للجدل عن أسباب تواجد تلك البقايا بمنطقة نائية بعيدة عن الأنظار.

واثار فيديوا تم تداوله في فضاءات التواصل الإجتماعي لبقايا اللحوم في أرض خلاء استغراب المواطنون، وارتيابهم لتحويل لحوم الحمير على شكل ذبيحة سرية الى الأسواق وبيعها للمواطنين على أنها لحوم أو كفتة البقر.

واستنكر العديد من النشطاء، هذه الأفعال الإجرامية التي تضر بصحة المواطن، وتجعلها رهينة باللهث نحو تحقيق أكبر عدد من الأرباح، ولو على حساب الصحة العامة للمواطنين، ومطالبين من السلطات المعنية بالتدخل العاجل لمعرفة حيثيات الواقعة. وتواجد بقايا لحوم الحمير بتلك المنطقة.

الى ذلك انتقلت عناصر السلطة المحلية الى مكان الواقعة التي استوقفت المواطنين بهدف معاينة اللحوم المشبوهة المرمية في الوادي ومعرفة مصدرها التي شكلت لغزا محيرا للساكنة.

يشار الى أن وقائع مشابهة، والعثور على بقايا لحوم الحمير أو رؤوسها يتكرر من حين لأخر في العديد من جهات المملكة، يكون مصدرها من ذوي النفوس الضعيفة، والتي تفتقد للضمير الإنساني، بهدف مضاعفة الثروة عن طريق توجيه هذه اللحوم الى المجازر في شكل ذببحة سرية، أو توجيهها الى عربات الأكلات الخفيفة في الأسواق الشعبية.

مشاركة