الرئيسية رياضة المنتخت الوطني النسوي يتأهل للمباراة النهائية “للكان” بعد تخطيه المنتخب النيجيري

المنتخت الوطني النسوي يتأهل للمباراة النهائية “للكان” بعد تخطيه المنتخب النيجيري

كتبه كتب في 19 يوليو، 2022 - 12:15 صباحًا

محمد جعفر

حقق المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، تأهلا تاريخيا بعدما حجز بطاقة العبور لنهائي بطولة كأس إفريقيا 2022، بعد إقصائه للمنتخب النيجيري بركلات الترجيح (5-4).

وأنهى المنتخبين الجولة الاولى بالتعادل السلبي، حيث اقتصر اللعب في وسط الملعب، مع إستحواد بسيط للمنتخب النيجيري فيما تبادل المنتخبين بعض المناورات الهجومية لم تفلح في هز الشباك .

وعرفت بداية الشوط الثاني وتحديدا عند الدقيقة 48 طرد اللاعبة حليماتو ابراهيم، التي تحصلت على البطاقة الحمراء بعد تدخلها العنيف، الشيء منح الفرصة للمنتخب المغربي قصد الضغط على معترك المنتخب الخصم، اذ كاد المنتخب المغربي قريبا من هز الشباك في أكثر من مناسبة .

وبالرغم من النقص العددي وضد مجرى اللعب، تمكن المنتخب النيجيري من هز الشباك في الدقيقة 62، من خطأ للمدافعة ياسمين المرابط التي ارتطمت بها الكرة مستقرة في شباك المنتخب المغربي،

وبعد هذا الهدف لم يتأخر رد لبؤات الأطلس كثيرا، ومن هجوم منسق من الجهة اليمنى نجحت اللاعبة سناء مسودي من تسجيل هدف التعادل في حدود الدقيقة 65 بعدة تمريري محكمة .

وتوالت التدخلات العنيفة للمنتخب النيجيري، ففي حدود الدقيقة 72 تحصلت اللاعبة بوسايو على بطاقة حمراء ثانية، غير أن المنتخب المغربي لم يستغل هذا النقص العددي وتفنن في إهدار العديد من الفرص السانحة للتسجيل، ليلعب الفريقين الأشواط الإضافية والتي لم تسفر على جديد، ليحتكم الطرفين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في الأخير للمنتخب المغربي بنتيجة 4-5.

مشاركة